الرئيسية » وزيرة الثقافة تشرف، عن بعد، على تسيير أشغال المؤتمر التشاوري الإقليمي العربي

وزيرة الثقافة تشرف، عن بعد، على تسيير أشغال المؤتمر التشاوري الإقليمي العربي

شاركت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، ممثّلة عن الجمهورية التونسية بصفتها نائب رئيس، اليوم الأربعاء 16 فيفري 2022 عن بعد، في افتتاح أشغال المؤتمر التشاوري الإقليمي العربي للإعداد للمؤتمر العالمي للسياسات الثقافية لليونيسكو “موندياكولت” (Mondiacult) الذي سينتظم أيام 28 و29 و30 سبتمبر 2022 بالمكسيك.


وشارك في اليوم الافتتاحي لهذا المؤتمر، الذي يتواصل على مدى يومين، عدد من وزارات الثقافة العربية والمنظمات الحكومية الدولية والإقليمية وشبه الإقليمية والمنظمات العربية والدولية والإقليمية.
وافتُتح المؤتمر بكلمة عن سموّ وزير الثقافة في المملكة العربية السعودية السيد بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود أكّد فيها أن هذه المشاورات تسعى إلى تطوير سياسات مبتكرة لزيادة إسهام القطاع الثقافي في السلام والدبلوماسية الثقافية والتنوع الثقافي وزيادة معدّلات مشاركة الشباب في هذا القطاع الحيوي.
وبهذه المناسبة أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي على تسيير محاور هذا اليوم الأول المتمثلة في تعزيز دور القطاع الثقافي كمحرك رئيسي للنهوض والتنمية المستدامة والاستجابة لفرص وتحديات الرقمنة وحماية التراث الثقافي وتسخيره لخدمة الشمولية والسلام والدبلوماسية الثقافية.
ويذكر أنه من المنتظر أن يتم الاعتماد على مخرجات هذا المؤتمر التشاوري الإقليمي العربي في صياغة البيان الختامي لمؤتمر موندياكولت 2022 في المكسيك الذي ستنبثق عنه وثيقة عمل ستعتمدها منظمة اليونيسكو في سياساتها الثقافية خلال السنوات القادمة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.