الرئيسية » السفينة البحرية ARKAS تغادر ميناء سوسة محملة بالنفايات الايطالية لارجاعها من حيث أتت (فيديو)

السفينة البحرية ARKAS تغادر ميناء سوسة محملة بالنفايات الايطالية لارجاعها من حيث أتت (فيديو)

نشر مجدي الكرباعي النائب عن التيار الديمقراطي في البرلمان المجمدة أشغاله و الذي تجند في ملف الزبلة الايطالية، تدوينة مساء اليوم السبت 19 فيفري يؤكد فيها مغادرة “السفينة البحرية ARKAS ميناء سوسة وهي محملة بالنفايات الإيطالية التي دخلت الى تونس بطريقة غير قانونية و سيقع ارجاعها الى إيطاليا. الجلاء أخيرا لهذه النفايات”.

هذا و قد انطلقت أمس الجمعة 18 فيفري 2022 عملية إرجاع 213 حاوية من النفايات الايطالية لمصدرها وذلك تحت اشراف وزيرة البيئة ليلى شيخاوي المهداوي، وزير النقل واللوجستيك ربيع المجيدي، والية سوسة رجاء الطرابلسي و ذلك بحضور عدد من الإطارات المركزية و الجهوية الإدارية و الأمنية واطارات عن وزارة البيئة ووزارة النقل والديوانة التونسية ومختلف الاطراف المتدخلة، بتغطية من وسائل الإعلام وبحضور نشطاء عن المجتمع المدني.

وقد افادت وزيرة البيئة ان هذه العملية قد تمت اثر استكمال كل الإجراءات الإدارية والفنية بالتنسيق التام مع الهياكل والمصالح ذات العلاقة.

كما اكدت الوزيرة ان من الضروري ان تتكاثف الجهود من اجل التصدي لمثل هذه الخروقات، مشددة على الدور الهام للمجتمع المدني والاعلام والمواطنين بصفة عامة، كل من جهته، في معاضدة جهود الدولة في الحفاظ على بيئة سليمة، و أضافت الوزيرة بالمناسبة أن عهد الردم قد ولى وأن توجه الوزارة والدولة في المستقبل هو الرسكلة والتثمين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.