الرئيسية » تونس : أثناء موكب دفن بمقبرة الجلاز، شجار بين أشخاص استعملوا الحجارة و العصي (فيديو)

تونس : أثناء موكب دفن بمقبرة الجلاز، شجار بين أشخاص استعملوا الحجارة و العصي (فيديو)

جدت مساء الأمس، الجمعة 18 فيفري 2022، في مقبرة الجلاز بتونس العاصمة، معركة عنيفة تم فيها استعمال الحجارة و الهراوات مما تسبب في تهشيم عدد من السيارات و في إلحاق أضرار لمواطنين كانوا يقومون بدفن ميت بعد صلاة العصر. فيديو.

تعود الأحداث، وفق ما صرح به لطفي المراح، محافظ مقابر بلدية تونس، اليوم السبت لإذاعة كاپ أف أم، إلى شجار جد بين أشخاص متواجدين في المقبرة بغاية التسول بعد أن قدم مواطن من أقارب الميت مبلغا ماليا لعدد منهم و ذلك على اثر الانتهاء من عملية الدفن.

نشبت معركة حامية الوطيس بين هؤلاء المتسولين بخصوص هذا المبلغ المالي. و أضاف لطفي المراح بأن عدد المتسولين المتواجدين في المقبرة صار اليوم في ارتفاع: “ما لا يقل عن 40 شخصا أصبحوا يتسولون بتعلة تنظيف المقابر أو وضع الزيوان للعصافير و يوجد من بينهم حتى الهاربين من العدالة، في هذه المقبرة التي تتم فيها أكثر من 40 عملية دفن في اليوم الواحد. و ما حدث عشية يوم الجمعة لم نره من قبل، و قد تم إعلام وحدات الأمن التي تحولت على عين المكان و قامت بفض المشكل و بإيقاف شخصين. كل ما نرجوه من الأمن هو القيام بدوريات مكثفة لتفادي ما يمكن أن يحدث و للقضاء على هذه الظاهرة في مقبرة تمسح اكثر من 83 هكتارا”، وفق تصريحه.

فيديو.

شارك رأيك

Your email address will not be published.