الرئيسية » وزارة التجهيز: فتح جزئي لمحول الطريق X2- الوطنية رقم 9 بولاية تونس و الطريق X3 بحدائق المنزه بأريانة (فيديو)

وزارة التجهيز: فتح جزئي لمحول الطريق X2- الوطنية رقم 9 بولاية تونس و الطريق X3 بحدائق المنزه بأريانة (فيديو)

تسهيلا لحركة المرور بولايات تونس الكبرى بفتح جزئي لمحول الطريق الشعاعية X2 -الطريق الوطنية رقم 9 بولاية تونس و فتح النفق على الطريق X3 بحدائق المنزه بولاية أريانة و في إطار المتابعة المستمرة لتقدم أشغال المشاريع الطرقية الراجعة بالنظر إلى وزارة التجهيز والاسكان أذنت اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان بفتح :

1- جزء من مشروع انجاز محول الطريق الشعاعية X2- الطريق الوطنية رقم 9 على مستوى ولاية تونس والمتمثل في جزء من الجسر الرئيسي OA1 للقاصدين الطريق الشعاعية X2 على مستوى حي الخضراء والجسر OA6 بالنسبة للقادمين من الطريق السيارة A1 والعاصمة عبر Z4 والقاصدين الطريق الشعاعية X2 ( نحو المنازه وحي النصر) والجسر OA5 بالنسبة للقادمين من الطريق السيارة A1 والعاصمة والقاصدين العاصمة عبر Z4.
وستشهد حركة الجولان تغييرا بالنسبة للقادمين من وسط العاصمة والقاصدين حي الخضراء أو المنازه عبر شارع خير الدين باشا (الطريق الوطنية رقم 9) حيث بإمكانهم استغلال الجسر OA6 عوضا عن مواصلة السير باتجاه المفترق الدائري بمونبليزير ثم الرجوع منه والتوجه نحو الجسرOA3.

2- فتح النفق على الطريق الشعاعية X3 من مشروع انجاز محول على تقاطع الطريقين (X3 -X20) بحدائق المنزه بولاية أريانة.
وسيمكن هذا النفق الذي يمتد على طول 320 متر منها 170 مترا مغطاة من تسهيل حركة المرور في الاتجاهين تونس- حدائق المنزه وحدائق – المنزه تونس إضافة إلى وصلات الربط بين الأحياء المجاورة للنفق وهي حي الرفاهة وحدائق المنزه 1 وحدائق المنزه2 والمنيهلة.
ويساهم هذا النفق في تخفيف الضغط المروري على مدينة أريانة والمناطق المتاخمة لها التي ما فتئت تشهد في السنوات الأخيرة اكتظاظا مروريا لافتا.

وباعتبار تواصل الأشغال في بقية مكونات المشروعين بكل من ولايتي تونس وأريانة، تدعو وزارة التجهيز والإسكان كافة مستعملي الطريق للتخفيض من السرعة وملازمة اليقظة وإتباع الإشارات المرورية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.