الرئيسية » السفارة الامريكية بتونس تطلق “مشروع تراث” بالشراكة مع الكشافة التونسية بقيمة 200 ألف دولار

السفارة الامريكية بتونس تطلق “مشروع تراث” بالشراكة مع الكشافة التونسية بقيمة 200 ألف دولار

انضم السفير دونالد بلوم اليوم إلى القائد العام للكشافة التونسية محمد علي خياري لإطلاق مشروع “تراث” الذي تموله السفارة الأمريكية بقيمة 200 ألف دولار والذي سيعود بالفائدة على الكشافة في جميع أنحاء تونس. من خلال مشروع” تراث” سيفوز أكثر من 70000 كشاف فتيان فتيات بشارات الهواية الكشفية “التراث الثقافي” من خلال التطوع في المواقع الاثرية والمساعدة في الحفريات والمعارض الجهوية. كما صرح السفير بلوم خلال الحفل، “هذه المهمة تتوافق تماما مع مقاصد الكشفية فهم يجسمون أفضل القيم التونسية وبالطبع الوجه المشرق لمستقبل تونس. تفتخر سفارة الولايات المتحدة بشراكتها مع الكشافة وأتطلع إلى مغامرات جديدة معًا “.

شارك المدير العام للمعهد الوطني للتراث فوزي محفوظ ومدير عام وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية أمال حشانة في لقاء اليوم بغرض تسليط الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الشباب في حماية كنوز البلاد الثقافية. يكمل مشروع “تراث” بشكل مباشر مشروعنا “Visit Tunisia” الذي تم إطلاقه مؤخرًا والذي تبلغ تكلفته 50 مليون دولار أمريكي للنهوض بقطاع السياحة ودعم النمو الاقتصادي من خلال الترويج لمواقع التراث الثقافي بالمناطق الداخلية التي تغافل عنها السواح في السابق.

سيتم إنجاز المشروع على مرحلتين:

مرحلة الأولى: إجراء جلسات حوار ودورات تدريبية بإشراف خبراء تستهدف أكثر من 140 شابًا في جميع المناطق و6000 طالب من 50 جامعة، كما تضم ​​معارض متنوعة في 24 جهة لتثمين التراث الثقافي التونسي مع التركيز على 14000 شاب من غير الكشافة.

مرحلة ثانية: تخطيط وتنظيم أنشطة تخييم لأكثر من 1200 متطوع في جميع المواقع التاريخية والأثرية الرئيسية المنتشرة في مختلف الولايات لتنظيف والمشاركة في ترميم المواقع المهددة بإشراف خبراء من المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التّراث والتّنميــة الثّقافـيّة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.