الرئيسية » تطوير قطاع سينما الطفل، أحد المحاور في اللقاء الذي جمع وزيرة الشؤون الثقافية بالمخرج أنيس الأسود

تطوير قطاع سينما الطفل، أحد المحاور في اللقاء الذي جمع وزيرة الشؤون الثقافية بالمخرج أنيس الأسود

استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي الاربعاء 23 فيفري 2022 المخرج أنيس الاسود لمناقشة عدد من المسائل الخاصة بقطاع الإنتاج السينمائي وسبل تدعيمه وتطوير مضامينه بما يتماشى مع التطورات الحالية.

وبهذه المناسبة شددت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على حرص وزارة الشؤون الثقافية على توفير الإمكانيات اللازمة لمزيد الارتقاء بقطاع السينما الذي يعتبر حلقة الوصل الأساسية بين الشعوب والمجتمعات بمختلف توجهاتها الفكرية.

ودعت وزيرة الشؤون الثقافية المخرج أنيس الاسود إلى ضرورة التفكير سويا في إعداد مشروع ثقافي يرتكز على عقد مجموعة من الحلقات الحوارية يتم تخصيص إحداها للتعريف بسينما الأطفال والترويج له باعتبار أن هذا القطاع يساهم بشكل مباشر في تغذية عقل الطفل وروحه منذ بداياته الأولى وفي إحداث حالة من التوازن المجتمعي والفكري والثقافي.

من جهته أبدى المخرج أنيس الاسود استعداده الكامل للتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية بالتنسيق مع الوزارات والهياكل العمومية الأخرى للمشاركة في وضع خطة استراتيجية إبداعية تحفّز المنتجين على تطوير قطاع سينما الطفل وتشجع على الكتابة الموجهة لهذه الفئة التي تمثل اليوم نسبة مهمة من المجتمع التونسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.