الرئيسية » اختتام دروة تدريبية بين نقابة الصحفيين و وزارة الداخلية (صور)

اختتام دروة تدريبية بين نقابة الصحفيين و وزارة الداخلية (صور)

اختتمت أمس الاربعاء 23 فيفري 2022، الدورة التدريبية المشتركة بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ووزارة الداخلية، والتي تهدف إلى تنظيم عمل الصحفيين والأمنيين خلال التحركات الاحتجاجية، بما يضمن حرية العمل الصحفي والحق في المعلومة من ناحية والتمكن من تقنيات التغطية الإعلامية وحماية الصحفيين أثناء التدخل الأمني من ناحية أخرى.

تواصلت الدورة التدريبية التي شارك فيها 47 صحفي/ة وممثلي مكتب الاعلام والاتصال بوزارة الداخلية ومكتب الاعلام بادارة الأمن الوطني، على مدى ثلاثة أيام بثكنة الشهيد جمال الدين العقربي ببوشوشة. حيث تركزت حول الاطار التشريعي والتنظيمي الذي ينظم عمل الأمنيين وعلاقتهم بالصحفيين، اضافة الى الجانب التطبيقي المتمثل في محاكاة لاحتجاجات وعمليات إرهابية بيضاء من أجل التمرس على كيفية تغطيتها دون المس من مسار العملية الأمنية أو تعطيلها.

وتضمنت الدورة حلقات نقاش بين الصحفيين المشاركين واطارات وزارة الداخلية حول خصوصية عمل الطرفين وتبادل وجهات النظر حول اهمية إنجاح الشراكة بين الطرفين في إطار احترام الخصوصيات والقوانين المنظمة لعمل كليهما.

وتأتي هذه الدورة في إطار برنامج مشترك بين نقابة الصحفيين التونسيين ووزارة الداخلية لتجاوز الاشكاليات التي تعيق عمل الصحفيين والنفاذ إلى المعلومة وتطوير آليات الحماية للصحفيين خاصة في ظل ارتفاع منسوب الاعتداءات على الصحفيين خلال عملهم الميداني.

ويذكر أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في إطار الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات الدولة قد عقدت سلسلة من اللقاءات التنسيقية مع وزارة الداخلية، التي تمحورت حول حماية الصحفيين والصحفيات خاصة خلال العمل الميداني

شارك رأيك

Your email address will not be published.