الرئيسية » أوكرانيا/ خلية أزمة: وزارة الشؤون الخارحية و الهجرة و التونسيين بالخارج تضع ارقاما و بيانات على ذمة الجالية

أوكرانيا/ خلية أزمة: وزارة الشؤون الخارحية و الهجرة و التونسيين بالخارج تضع ارقاما و بيانات على ذمة الجالية

تتابع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج تطورات الوضع الميداني في أوكرانيا وتعلم في هذا الإطار أنها نظمت، اليوم الخميس 24 فيفري 2022، اجتماعا لخلية الأزمة ضم ممثلين عن كل من وزارات الدفاع الوطني والداخلية والنقل والصحة والناقلة الوطنية، الخطوط الجوية التونسية، وبمشاركة سفارتينا بموسكو وبفرصوفيا عبر تقنية الفيديو.

وتم خلال هذا الاجتماع التأكيد على استعداد كل الوزارات والهياكل التونسية المعنية لتفعيل خطة العمل للشروع في إجلاء أفراد الجالية التونسية الذين لم يتمكنوا من مغادرة الأراضي الأوكرانية والذين سجلوا بياناتهم لدى سفارتينا بكل من موسكو وفرصوفيا.
وتفيد الوزارة أنها بصدد التنسيق مع السلطات الأوكرانية وبلدان جوار هذا البلد والمنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني وجمعيات التونسيين بأوكرانيا للإعداد لعملية إجلاء مواطنينا.
وفي هذا الإطار، تدعو الوزارة من جديد أفراد جاليتنا في أوكرانيا الراغبين في العودة إلى تونس للاتصال في أقرب الآجال الممكنة بسفارتينا بموسكو وفرصوفيا لتحيين بياناتهم قصد إدراجهم ضمن قائمات التونسيين الذين سيتم إجلائهم.
كما تؤكّد الوزارة في هذا الصدد بأن خلية الأزمة التي تشكّلت صلبها ستظل في حالة انعقاد للاستجابة لكافة المتغيرات التي تطرأ على هذا الملف ولمتابعة وتأمين المساعدة للجالية التونسية وتجدد دعوتها لكافة أفراد الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر وضرورة الالتزام بتوصيات سلطات بلد الإقامة.
الأرقام والبيانات الموضوعة على ذمة أفراد الجالية :

سفارة تونس بموسكو :
+79164125671
+74956912858
البريد الالكتروني :
ambatunis@mail.ru

سفارة تونس بفرصوفيا :
+48506753463
البريد الالكتروني:
at.varsovie@ambtun.pl
konsularny@ambtun.pl

مدير المناوبة بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج :
+21671782201

السيد سفيان الماطوسي، رئيس دار تونس بأوكرانيا.
+380639778417
البريد الالكتروني :
Ngodartunis@Gmail.com

السيد طارق العلوي، رئيس جمعية الجالبة التونسية
380939662259+

شارك رأيك

Your email address will not be published.