الرئيسية » في لقاء ممثلي نقابة الصحفيين بمالك الزاهي، المطالبة بالاسراع في تسوية حزمة من الملفات المعطلة بالقطاع (بلاغ)

في لقاء ممثلي نقابة الصحفيين بمالك الزاهي، المطالبة بالاسراع في تسوية حزمة من الملفات المعطلة بالقطاع (بلاغ)

التقى وفد من المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يترأسه رئيس النقابة محمد ياسين الجلاصي وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي المكلف من قبل رئيسة الحكومة بمتابعة ملف الاعلام. وطالبت النقابة خلال اللقاء بنشر الاتفاقية الاطارية للصحفيين خاصة بعد صدور الحكم القضائي البات في31 ديسمبر 2021 من المحكمة الادارية الذي يقضي بنشرها فورا في الرائد الرسمي.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى ملف شركة كاكتوس برود وتواصل حرمان الصحفيين وكل العاملين في الشركة من رواتبهم وحقوقهم منذ أشهر وتم التأكيد على ضرورة التسريع في تميكنهم من حقوقهم وايجاد حل نهائي لوضعية الشركة ومحاسبة كل المتورطين في افلاسها. ايضا تم طرح تعطل اجراءات التحاق اذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الاذاعة التونسية وهو ما تسبب في حرمان الصحفيين والعاملين بالاذاعة من حقوقهم وساهم في توتر مناخ العمل. وتعهد وزير الشؤون الاجتماعية بالعمل على ايجاد حل في اقرب الاجال.

وطالب وفد النقابة خلال اللقاء بضرورة التسريع في تسمية رؤساء مديرين عامين على رأس المؤسسات الاعلامية العمومية وفق الرأي المطابق وبرنامج اصلاح وعقد اهداف محددة والانهاء مع حالة التسميات بالنيابة والتسميات الوقتية والتي تحول دون تنفيذ اي اصلاحات جدية.
وتناول ايضا اللقاء مسألة تشغيل المعطلين عن العمل من خريجي الصحافة من خلال تعميم خطة الملحق الاعلامي في الادارات والهياكل المركزية والجهوية.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على برمجة جلسات قادمة للنظر في الملفات المعطلة الخاصة بقطاع الاعلام.

المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

شارك رأيك

Your email address will not be published.