الرئيسية » اليوم العالمي للمرأة و الفتاة في ميدان العلوم, ندوة تحت عنوان : أي دور للنساء و الفتيات في مجال العلوم في تونس؟

اليوم العالمي للمرأة و الفتاة في ميدان العلوم, ندوة تحت عنوان : أي دور للنساء و الفتيات في مجال العلوم في تونس؟

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم الذي ينعقد هذه السنة تحت شعار “المساواة والتنوع والشمول”، تنظم الرابطة الوطنية للباحثات التونسيات و الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، ندوة علمية تحت شعار: أيّ دور للنساء والفتيات في مجال العلوم في تونس ؟

و ستشرف على هذه الندوة، راضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية ، وتحاضر فيه كل من السيدات :
• الدكتورة ريم سعيد المديرة العامة لتثمين نتائج البحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول: “مشاركة المرأة التونسية في مجال البحوث العلمية خاصة منها التطبيقية”
• الدكتورة فاتن قشوري أستاذة محاضرة ورئيسة قسم بالمدرسة العليا للصناعات الغذائية تقدّم مسيرتها العلمية وخبرتها في مجال علوم الصناعات الغذائية.
• الدكتورة مريم بن رقية باحثة بكلية الطب بتونس تعرض مستجدّات البحث العلمي في مجال الكشف وعلاج سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم.
• المهندسة ملاك حرباوي مهندسة في الكيمياء الصناعية و صاحبة مشروع Eora لتثمين النباتات الطبية، حول : تثمين نتائج البحث العلمي في الريادة و الاستثمار المتجدد ودفع ريادة الأعمال والمبادرات الخاصة القائمة على التجديد و البحوث العلمية.
• الدكتورة نجلاء بن ميلود رئيسة الرابطة الوطنية للباحثات التونسيات للاتحاد، وباحثة بالمركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا النووية : قراءة توصيات هذه الندوة العلمية واختتامها.
وذلك يوم الاربعاء 02 مارس 2022 على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للاتحاد الوطني للمراة التونسية 56 شارع باب بنات – القصبة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.