الرئيسية » المحكمة تؤجل النظر في القضية المتعلقة بأحداث بن قردان الإرهابية في 2016 لجلسة يوم الجمعة 4 مارس الجاري

المحكمة تؤجل النظر في القضية المتعلقة بأحداث بن قردان الإرهابية في 2016 لجلسة يوم الجمعة 4 مارس الجاري

أعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الثلاثاء 1 مارس، في بلاغ مقتضب، تلقته وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ القضية المنشورة بالدائرة المتخصصة بالنظر في القضايا الإرهابية، والمتعلقة بأحداث بن قردان الإرهابية، قد تم تأجيل النظر فيها لجلسة يوم الجمعة المقبل 4 مارس الجاري.

وقد استؤنفت منتصف الشهر المنقضي محاكمة المتهمين في هذه القضية، والذين يفوق عددهم 90 متهما، بعضهم موقوف وآخرون في حالتي سراح أو فرار.

ويواجه المتهمون تهما تتراوح بين الانضمام إلى تنظيم إرهابي داخل وخارج التراب التونسي، وتوفير أسلحة ومتفجرات وذخيرة لتنظيم إرهابي، والقتل ومحاولة القتل المصنّف بالجريمة الإرهابية، إضافة إلى الإضرار بالممتلكات العامّة والموارد الحيويّة للدولة.

ويذكر أنّ مدينة بن قردان (ولاية مدنين) تعرضت يوم 2 مارس 2016 إلى هجوم مسلح استمر إلى غاية 10 من نفس الشهر، من قبل مجموعات إرهابية مسلحة كانت تحاول السيطرة على المدينة، غير أنّ المعركة الفاصلة بين الإرهابيين وقوات الأمن والجيش جرت يوم 7 مارس.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 36 إرهابيا، واستشهاد 12 من قوات الأمن والجيش و7 مدنيين، فضلا عن إصابة 27 شخصا بين أمنيين وعسكريين ومدنيين، وإيقاف 7 مسلحين.

المصدر: وكالة وات

شارك رأيك

Your email address will not be published.