الرئيسية » عادل اللطيفي يكشف عن الخطوط العريضة لمشروع “تقدّم” (فيديو)

عادل اللطيفي يكشف عن الخطوط العريضة لمشروع “تقدّم” (فيديو)

أعلن المؤرخ و أستاذ علم الاجتماع في الجامعات الفرنسية عادل اللطيفي اليوم الثلاثاء 1 مارس 2022 خلال ندوة صحفية بنزل المشتل (غولدن توليب) بتونس العاصمة عن اطلاق مشروع “تقدّم”.

“تقدّم” هو “مشروع مستقبلي شامل للخروج من الماضويات والشعبويات نحو ديمقراطية اجتماعية عقلانية في إطار دولة قوية واستقرار ديمقراطي…”، وفق عادل اللطيفي الذي كشف عن بعض أسماء الشخصيات التي ترافقه في هذا المشروع على غرار المفكر يوسف الصديق و أستاذة القانون سلسبيل القليبي و أستاذة علم الاجتماع فتحية السعيدي و القاضي الإداري المتقاعد أحمد صواب (حاليا محامي) و أستاذ العلوم الاقتصادية منجي سماعلي و مجموعة من الكفاءات الشبابية.
و في تصريحاته الاعلامية على هامش الندوة، وجه اللطيفي “دعوة لكل القوى الحداثية والمدنية التقدمية للمشاركة في مشروع تقدم والتخلي عن فكرة البحث عن المهدي المنتظر لانقاذ تونس”، وفق ما قاله لشمس أفم، مضيفا “أن البلاد في حاجة لمشروع ثوري وقوة فعل لا تكون تحت إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد”.
و في صورة الاتفاق “حول مشروع “تقدّم” فانه سيتم المشاركة في الانتخايات التشريعية في اطار قوائم ائتلافية لكل القوى التقدمية والحداثية للانتخابات التشريعية المقبلة على ان يترشح اللطيفي على راس المشروع في الانتخابات الرئاسية المقبلة”، وفق نفس المصدر.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.