الرئيسية » الرقمنة في خدمة الانتعاش الاقتصادي في شمال إفريقيا 2022

الرقمنة في خدمة الانتعاش الاقتصادي في شمال إفريقيا 2022

بالشراكة مع مركز ريادة الأعمال والتنمية التنفيذية بتونس CEED نظمت Meta حدثًا هاماً يوم السبت 26 فيفري 2022 بعنوان “الرقمنة في خدمة الانتعاش الاقتصادي في شمال إفريقيا 2022” وتم انعقاد هذه المناقشات في قاعة الاجتماعات Pavillon des Baies بقمرت شمال العاصمة تونس.

وتهدف هذه المبادرة لزيادة الوعي في النظام البيئي لريادة الأعمال حول الدور الغالب للرقمنة في مواجهة التأثير المدمر لـCovid-19 على النشاط الاقتصادي، فالتحول الرقمي قادر على تحويل التحديات الحالية إلى فرص للتنمية المستقبلية.

وحدد السيد هشام اللومي، رئيس CEED تونس، عند إنطلاق المناقشات أن إنقاذ الشركات في عالم ما بعد Covid-19 يعتمد بلا شك على اعتماد الرقمنة، وقال: “كونك رائد أعمال يعني مواجهة مستمرة مع تقلبات النظام البيئي لريادة الأعمالز؛ خاصة في عصر ثوري الا وهو التحول الرقمي”.

ومن جهته أعرب السيد خالد قوبعة، مدير شؤون السياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Meta، عن سعادته بهذه الشراكة مع CEED تونس، مذكرا أن مشروعا مشتركا يجري بالفعل وهو  “Boost with Facebook”. كما شدد على “أهمية استخدام الشركات الصغيرة والمتوسطة نقلات الرقمنة بهدف إعادة إطلاق نشاطها.”

وبينت الجلسة الأولى تحت شعار “رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة وتطور التجارة” كيف يمكن لـ Meta دعم رقمنة هذه الشركات من أجل تحقيق تنمية مستديمة. كانت المناقشات ثرية، وعزز المناقشات وجود لجنة من خيرة الخبراء، ولا سيما السيد يواكيم مارسيانو، مدير Mena Services Industriesفي.Meta

ومن جانبها أدارت السيدة وفاء مخلوف، المديرة التنفيذية لـ CEED تونس، محادثة حول ميتا مع السيد زياد طرابلسي بصفته رئيس قطاع الشراكات الهندسية Meta

واشاد السيد طرابلسي أن métavers هو التطور القادم للتكنولوجيات الاجتماعية، ويمثل خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، فهو يمثل كيفية تواصلنا عن بعد.

وكانت هذه الكلمات الواردة من أحد الخبراء بشأن الإمكانيات الكبيرة لـ  Meta في المستقبل طريقة لتمرير الشعلة إلى المتحدثين الآخرين حول موضوع تقنيات  XR و métavers لمناقشة الحالة الراهنة لنظام XR البيئي في الشمال أفريقيا وأوروبا. ومثل هذا الحدث فرصة  لمعرفة كيف يمكن للشركات المشاركة في هذه الثورة، التعلم باستمرار والمساهمة في خلق القيمة.

وقد اتاحت لنا مختلف ملامح أعضاء فريق المناقشة أن نتطرق إلى جميع جوانب المسألة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.