الرئيسية » وزارة الشؤون الثقافية تنعى الموسيقي و الفنان نجيب بالهادي

وزارة الشؤون الثقافية تنعى الموسيقي و الفنان نجيب بالهادي

تنعى وزارة الشؤون الثقافية، بكلّ حسرة وأسى، الفنّان والمخرج نجيب بالهادي، الذي وافته المنية اليوم 2 مارس 2022 بعد تعرّضه مؤخرا لجلطة قلبية.

ويعتبر الرّاحل من أبرز العازفين على آلة “الكونترباص”، خاض تجارب فنية مختلفة بالأوركستر السمفوني التونسي وفرقة الرشيدية، ومع عدد هامّ من الفنّانين على غرار المطرب لطفي بوشناق.
وعمل الفقيد في مجال الإخراج والإنتاج في العديد من المنوعات التلفزية التي قدمها الراحل نجيب الخطاب، كما أنتج منوعة “مجالس الطرب” و”درر” التي خصّصت للتعريف بالمالوف التونسي.
وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحر عبارات التعزية إلى عائلة الفقيد نجيب بالهادي والى كافة الأسرة الثقافية والإبداعية راجية من الله تعالى أن يتغمّده برحمته الواسعة ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

و نشر الياس الجراية مدير الاتصالات بالتلفزة الوطنية تدوينة على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي، ينعى من خلالها الفنان نجيب بلهادي، و في ما يلي ما كتبه:

“فقدت التلفزة التونسية واحدا من أبنائها الذين عملوا فيها بجد وتفان وهو المخرج التلفزي المتقاعد نجيب بلهادي وقد تدرج في جميع الأصناف وتدرب على الانتاج التلفزي في مختلف التخصصات حتى ارتقى الى رتبة المخرج التلفزي وأنجز شريطا تلفزيا بعنوان “يالي عيونك في السماء” سنة 2012 بعد أن بقي لفترة طويلة يترقب فرصة اثبات قدراته في الإخراج بعد تجربة ثرية في مجال ادارة الانتاج والمساعدة في الاخراج رافق فيها أسماء لامعة من المخرجين في التلفزة التونسية .
وقبل ذلك أخرج نجيب بلهادي منوعات موسيقية طربية شدت انتباه المشاهدين في تونس وفي عدة قنوات تلفزية عربية اقتنت حقوق بث هذه المنوعات التي شاركت فيها نخبة من المطربين التونسيين ومكنت الجمهور من اكتشاف مخزون الموسيقى التونسية العتيقة ومنها المالوف التونسي.
وكما ابدع المطربون في الاداء أبدع نجيب بلهادي في الإخراج التلفزي لهذه المنوعات وسط ديكورات جميلة انسجمت مع الإطار الزمني للمعزوفات والأغاني الطربية . وأظهر نجيب بلهادي في تلك المنوعات حسا فنيا مرهفا وهو الموسيقي العازف البارع على آلة الكنتروباس وقد عزف في عدة فرق منها فرقة المعهد الرشيدي إلى جانب عمله الدائم في التلفزة التونسية.
وتتقدم مؤسسة التلفزة التونسية بخالص التعازي لارملة المرحوم نجيب بلهادي الزميلة دنيا الشاوش المنشطة ذائعة الصيت في اذاعة تونس الدولية وابنته وأسرته. رحمه الله المخرج الفنان نجيب بلهادي واسكنه الجنة وانا لله وانا اليه راجعون”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.