الرئيسية » محمد عمار حول تصويت تونس على ادانة روسيا: تصويت تكتيكي و ظرفي في محله لقطع الطريق أمام الخونة.. و لكن

محمد عمار حول تصويت تونس على ادانة روسيا: تصويت تكتيكي و ظرفي في محله لقطع الطريق أمام الخونة.. و لكن

عبر محمد عمار النائب في البرلمان المجمدة أشغاله منذ 25 جويلية 2021 عن رأيه في تصويت تونس اليوم الاربعاء 2 مارس 2022 على ادانة روسيا في حربها على اوكرانيا رغم ان العالم يتغير و نصفه رفض التصويت (على الادانة التي دعا لها الغرب و الولايات المتحدة الأمريكية) و تتقدم هذه البلدان قوى نووية جديدة على غرار الصين و الهند. في ما يلي تحليل محمد عمار:

” العالم يتغير
من رفض تعليمات الغرب والولايات المتحدة الاميركية
امتنع عن التصويت أي من مثل اكثر من نصف سكان العالم رفض التصويت على ادانة روسيا تتقدمهم كل من الصين و الهند كقوى نووية

اكثر دول القارات الرافضة للادانة هم اكثر دول يعانون العنصرية والمهانة ونعني بذلك دول القارة الافريقية

روسيا وكوريا الشمالية والهند والصين وباكستان دول نووية تقف مع روسيا

اقتصاديا واستهلاكيا واستراتيجيا ،العالم يتجه نحو الشرق بقيادة الصين ..نجد افريقيا التي عانت الويلات من اوروبا باعتبارها مخبرا للتجارب و أرضا لدفن النفايات الاوروبية ،بدأت هذه القارة المستقبل والغنية بالثروات الطبيعية والقارة الشابة تتجه نحو محور الشرق ولعل التواجد الصيني الكثيف في المناطق الاستراتيجية خير دليل ..
قراءة معطيات التصويت الذي لا يغير شيئا على ارض الواقع يعد سبر آراء حقيقي عن التوجهات المستقبلية للاقتصاد العالمي .

تصويت تونس في هذا الظرف الدقيق و الصعب اقتصاديا خاصة مع وجود صندوق النقد في اميركا و كبرى الصناديق المالية العالمية الممولة لاقتصادنا في اوروبا ،اضافة الى وجود خونة تنتظر كيفية التصويت لمواصلة ضرب بلادهم وهو قابعون في بريطانيا واوروبا و اميركا ، هذا التصويت يعد تكتيكيا و ظرفيا في محله لقطع الطريق امام الخونة .
لكن لا بد من دراسات استراتيجية و تحريك أرداف الديبلوماسية النائمة والسفراء لمعرفة كافة التفاصيل عن التطورات لان ذلك مهم جدا لرؤية اقتصادية وتوجهات مستقبلية واضحة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.