الرئيسية » المحكمة العسكرية بتونس : حكم غيابي ب10 أشهر سجنا للنائب السابق عصام البرقوقي

المحكمة العسكرية بتونس : حكم غيابي ب10 أشهر سجنا للنائب السابق عصام البرقوقي

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس غيابيا بسجن عصام البرقوقي، النائب في البرلمان المجمدة أشغاله، مدة 10 أشهر مع النفاذ العاجل من أجل تهم تعلقت بالمس من كرامة الجيش الوطني وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الجمهورية.

و وفق الحكم الصادر بتاريخ 2 مارس 2022، قضت المحكمة بالسجن مدة 3 أشهر من أجل المس من كرامة الجيش الوطني وبمثلها من أجل نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي، والحكم بسجنه مدة شهرين إثنين من أجل إتيان فعل موحش في حق رئيس الجمهورية وبمثلها من أجل الإساءة إلى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات، مع الإذن بالنفاذ العاجل.

عصام البرقوقي القريب من ائتلاف الكرامة، الجناح الراديكالي لحركة النهضة الإسلامية، كان قد غادر البلاد التونسية منذ تعليق أشغال البرلمان يوم 25 جويلية 2021. معروف عنه نقده اللاذع للرئيس قيس سعيد سواء عندما كان في البرلمان أو في المنابر الإعلامية أو في تدويناته الفايسبوكية من خارج البلاد.

قال البرقوقي كم من مرة أن أيام الرئيس معدودة و ستتم محاسبته هو و كل من تواطأ معه و ساعده، ناعتا إياه بالخائن و الغدار و العميل، وفق إحدى تدويناته.

و في تدوينة أخرى، وصف الرئيس بالدجال و مغتصب السلطة و أنه لن ينجو بفعله و أن مصيره الوحيد هو المحاكمة من أجل الخيانة العظمى.

و في 12 جانفي، تحول البرقوقي (لمن لا يعرفه، هو الذي وقع اتهامه بسرقة ميزان قيس الحرارة من مطعم بسوسة في عام 2020) بصفته عضو مجموعة الصداقة البرلمانية تونس- بريطانيا، في 12 فيفري الماضي، بمعية القيادي النهضاوي أحمد ڨعلول، وزير الرياضة السابق، إلى البرلمان البريطاني ليلتقي بالنائب داميان مور و إقناعه بأن رئيس الجمهورية قام بانقلاب ضد الديمقراطية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.