الرئيسية » القيروان: البعض من المشاريع الثقافية تم تخريبها و سرقة تجهيزاتها بعد انهاء الاشغال، الدعوة ملحة لإعادة تأهيلها

القيروان: البعض من المشاريع الثقافية تم تخريبها و سرقة تجهيزاتها بعد انهاء الاشغال، الدعوة ملحة لإعادة تأهيلها

اطلعت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي خلال الزيارة التي تؤديها اليوم الاثنين 7 مارس 2022 إلى ولاية القيروان على الوضعية الحالية لدار الثقافة الشراردة بعد أن تم تخريبها وسرقة تجهيزاتها من قبل عدد من المنحرفين بعد استكمال أشغال بنائها وتجهيزها.

كما تابعت أشغال عدد من المشاريع الثقافية المعطلة بولاية القيروان المتمثلة في دار الثقافة منزل المهيري ودار الثقافة بحفوز.

وشددت وزيرة الشؤون الثقافية على ضرورة تكاتف كل الجهود بولاية القيروان من سلطات محلية وجهوية لإعادة تأهيل دار الثقافة بمعتمدية الشراردة وتجهيزها وفقا للإمكانيات المتاحة وفتحها للعموم في أقرب الاجال بما من شأنه أن يساهم في خلق حركية ديناميكية ثقافية وابداعية بالجهة.

وفي سياق متصل دعت الدكتورة حياة قطاط القرمازي إلى ضرورة الإسراع باستئناف أشغال بناء مشروع دار الثقافة منزل المهيري المعطل التي بلغت نسبة تقدمه 50%.

كما طالبت كل الجهات المسؤولة بولاية القيروان وبمعتمدية حفوز تحديدا إلى ضرورة العمل سويا على استئناف أشغال مشروع دار الثقافة حفوز المعطل في القريب العاجل التي بلغت نسبتها ال75% والإسراع بانتهائها علما وأن الاعتمادات الخاصة بهذا المشروع قد تم رصدها منذ سنة 2019.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.