الرئيسية » حرب أوكرانيا: في مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي، وزير خارجية روماني يؤكد مواصلة بلاده تأمين سلامة التونسيين

حرب أوكرانيا: في مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي، وزير خارجية روماني يؤكد مواصلة بلاده تأمين سلامة التونسيين

أجرى السيّد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الإثنين 07 مارس 2022، مكالمة هاتفية مع نظيره الروماني السيّد Bogdan Lucian Aurescu أعرب خلالها عن شكر وامتنان بلادنا لما وجدناه من السلطات الرومانية من دعم ومساعدة على مدى الأيام الماضية في عملية إجلاء أفراد الجالية التونسية من أوكرانيا وما وفرته من تسهيلات، ساهمت بشكل كبير في اتمام عملية الاجلاء في افضل الظروف بما ساعد في التخفيف على أبنائنا جسديا ونفسيا.


ومن جهته، ثمن وزير الخارجية الروماني جهود السلطات التونسية في عملية الاجلاء و استعداد الجانب الروماني لمواصلة التنسيق مع نظبره التونسي لتأمين سلامة أفراد الجالية التونسية.
وأبرز الجرندي بأن هذه التجربة الانسانية تعكس الحس الانساني الكبير للشعب الروماني ورقيه. كما تقيم الدليل على تميز العلاقات بين البلدين الذين يستعدان خلال العام المقبل لإحياء الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.
واستعرض الوزيران بالمناسبة أيضا، السبل الكفيلة بتعزيز وإثراء التعاون الثنائي في مختلف المجالات من خلال الإعداد المحكم للاستحقاقات القادمة وخاصة اللجنة المشتركة التونسية الرومانية.
وفي هذا الإطار، اكد وزير الخارجية الروماني حرص بلاده على أهميّة استغلال فرص التعاون المتوفّرة واستكشاف مجالات جدبدة مبرزا استعداده لتلبية الدعوة التي وجهها إليه الوزير لزيارة بلادنا خلال الفترة القادمة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.