الرئيسية » مصر: فيلم “قربان” لنجيب بالقاضي يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2022 (فيديو)

مصر: فيلم “قربان” لنجيب بالقاضي يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2022 (فيديو)

في اختتام الدورة الحادية عشر لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، فاز الممثل و المخرج التونسي نجيب القاضي مساء اليوم الخميس 10 مارس بالجائزة الكبرى.

“قربان” هو فيلم طويل (92 دقيقة)، من إنتاج شركة بروباغندا و يقوم بالدور الرئيسي الثنائي نجيب القاضي و سهير عمارة. “قربان” يروي فترة الحجر الصحي الذي فرضته جائحة الكوفيد-19 و تداعياتها على نفسية الإنسان و على علاقته بذاته أولا و بالآخر ثانيا و بمحيطه عامة، محيط مشوه…

……………………………………….

“الحضور التونسي في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
انطلقت يوم 4 مارس بالأٌقصر المصرية فعاليات الدورة 11 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية, بحضور متنوع و مشاركة تونسية هامة.
إذ يشارك “قربان” للمخرج نجيب بالقاضي في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة فيما يشارك فيلم “نصف روح” لمروان الطرابلسي في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة.
و تشهد هذه الدورة تكريم الفنان التونسي فريد بوغدير عن مجمل أعماله بالإضافة إلى تكريم المنتجة درة بوشوشة (عضوه لجنة تحكيم مسابقة دياسبورا) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة خلال ندوة حول الصعوبات التي تواجه المرأة في صناعة السينما.
و شارك الناقد كمال بن وناس عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في ندوة حول ( النقد السينمائي بإفريقية),هذا وقد قدم المهرجان كتاب حول أفلام المخرج المصري شادي عبد السلام من تأليف الأكاديمية التونسية ميرفت كمون و ترجمه للعربية السينمائي محمود الجمني.
ويذكر أن الممثلة و المغنية التونسية غالية بن علي تشارك هذه السنة كعضوه لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة”، نقل صحفي و صور لحبيب الطرابلسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.