الرئيسية » مجموعة أبوخاطر الإماراتية تولي أهمية بالغة للاستثمار في تونس

مجموعة أبوخاطر الإماراتية تولي أهمية بالغة للاستثمار في تونس

سمير سعيد، صلاح أبوخاطر و عفيف بجاوي.

 استقبل وزير الاقتصاد والتخطيط السيد سمير سعيّد صباح الجمعة 11 مارس 2022، رئيس مجموعة أبوخاطر الإماراتية السيد صلاح أبوخاطر الذي يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس بمناسبة استئناف المجموعة الإماراتية لمشروع “مدينة تونس الرياضية” المعطل منذ سنوات.

وكان اللقاء الذي حضره السيد عفيف بجاوي الرئيس التنفيذي لأبوخاطر تونس، مناسبة أكد خلالها الوزير على عمق العلاقات الثنائية بين تونس ودولة الإمارات العربية المتحدة، معربا في هذا الإطار عن ارتياحه لبداية استعادة نسق الاستثمار مع دولة الإمارات من خلال استئناف مجموعة أبوخاطر لمشروعها الهام في تونس.

يشار إلى أن مشروع تونس الرياضية الذي تقدر قيمته ب 5 مليار دولار والممتد على مساحة تقدر بـ 250 هكتارا على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس، ستكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد الوطني من خلال توفير مواطن الشغل وخلق حركية اقتصادية.

ومن جانبه، أكد السيد صلاح أبوخاطر أن المجموعة تولي أهمية بالغة للاستثمار في تونس من خلال هذا المشروع، معتبرا أن الهدف الرئيسي منه هو جعل “مدينة تونس الرياضية “مدينة جديدة تنخرط في منظومة التنمية المستدامة وتنبني على مقاييس الإعمار الأيكولوجي الذي يراعي البيئة والمحيط السليم، مضيفا في هذا السياق أن هذا المشروع يتوفر على العديد من المكونات الرياضية والسياحية والسكنية والتجارية والترفيهية.

وفي السياق ذاته، أعرب رئيس المجموعة عن ثقته في أن استئناف إنجاز المشروع سيكون له آثر إيجابي على المدى المتوسط والبعيد، مجددا شكره لكافة السلط التونسية على دعمها لاستثمارات مجموعته في تونس.  

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.