الرئيسية » الوضع البيئي في جزيرة جربة محور جلسة عمل بإشراف وزيرا السياحة والبيئة

الوضع البيئي في جزيرة جربة محور جلسة عمل بإشراف وزيرا السياحة والبيئة

انتظمت، مساء الإثنين 14 مارس 2022 بجزيرة جربة، جلسة عمل بإشراف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين ووزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي بمعية والي مدنين السيد سعيد بن زايد وبحضور رؤساء مختلف البلديات بالجهة ورؤساء وممثلي الجامعات والمنظمات المهنية ومكونات المجتمع المدني، خصصت لتدارس الوضع البيئي بالجزيرة، وذلك بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها الوزيران إلى جزيرة جربة للإشراف على انطلاق الحملة الوطنية للعناية بالنظافة بالمناطق والمسالك السياحية.

وتم خلال الجلسة تثمين مجهودات مختلف البلديات والادارات والمنظمات المعنية والمهنيين في القطاع السياحي ومكونات المجتمع المدني بالجزيرة التي ساهمت في المجهود الوطني للنظافة والعناية بجمالية المحيط وحرصت على إنجاح الحملة الوطنية للنظافة التي تم تنظيمها هذا اليوم.

و تم كذلك التأكيد على ضرورة تنظيم هذه الحملات بصفة مستمرة لضمان نظافة على مدار السنة مع الإشارة إلى ضرورة تفعيل مشروع الفرز الانتقائي للنفايات من المصدر لما من شأنه أن يساهم في الحد من التلوث. كما تم التباحث حول الآليات التشريعية لارساء مشروع “جربة بدون بلاستيك”.

وقد تم التأكيد على ضرورة التسريع في الانطلاق في تنظيف مختلف الشواطئ للاعداد الجيد لمختلف التظاهرات والمواعيد الدولية التي ستحتضنها جزيرة جربة، التي تستعد لانطلاق الموسم السياحي، على غرار معرض الطيران الدولي وزيارة الغريبة والقمة الفرنكفونية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.