الرئيسية » مايا القصوري حول زيارة سفيرة بريطانيا للغنوشي: لقد تم انتهاك السيادة التونسية (فيديو)

مايا القصوري حول زيارة سفيرة بريطانيا للغنوشي: لقد تم انتهاك السيادة التونسية (فيديو)

قالت المحامية و الكرونيكورة مايا القصوري اليوم الإثنين 14 مارس 2022 في استوديو شمس على شمس أف أم، أن سفيرة بريطانيا التي زارت الاسبوع الماضي راشد الغنوشي و تناقشت معه حول علاقات الصداقة بين البلدين، قد قامت بانتهاك السيادة التونسية.

و أضافت بأن اليوم بعد تجميد أشغال البرلمان، راشد الغنوشي لا صفة له و لا علاقة له لا بالسلطة و لا بالدولة حتى يناقش مع دولة أجنبية بخصوص علاقات الصداقة بين البلدين و لو ناقشت هذه السفيرة مع رئيس الدولة أو رئيسة الحكومة أو وزير الخارجية أو أي ممثل للدولة و لو معتمدا، لكان الأمر منطقيا. و لكن مع الغنوشي و في هذه الفترة بالذات، تصبح هذه الزيارة غير بريئة.

هذا و قد نشرت حركة النهضة الاسلامية تدوينة فايسبوكية تعلن فيها ما يلي: “استقبل الأستاذ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة و رئيس مجلس نواب الشعب بمكتبه سعادة السيدة هيلين ونترتون Helen Winterton، سفيرة المملكة المتحدة لدى تونس.
تناول اللقاء علاقات الصداقة بين البلدين على ضوء المستجدات الأخيرة في تونس والعالم”. و كانت هذه التدوينة قد أثارت نقدا كبيرا لدى شخصيات و مسؤولين و نقاد من بين المهتمين بالشأن العام و من لدى رواد صفحات التواصل الإجتماعي الذين عبروا عن استنكارهم لهذا الانتهاك.

فيديو

شارك رأيك

Your email address will not be published.