الرئيسية » حصيلة الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية

حصيلة الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية

خلال اختتام الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية في نواقشوط منظمة كونكت الدولية تمضي 4 اتفاقيات شراكة وتعاون استراتيجية في موريتانيا وتنجح في العودة إلى تونس بعقود مشاريع استثمارية.

أختتمت أشغال الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية بالعاصمة الموريتانية و قد تواصلت من 6 الى 11 مارس 2022 تحت شعار “من أجل شراكة واستثمار ناجع ومربح للبلدين” بمشاركة أكثر من 500 فاعل اقتصادي ومؤسسة من البلدين.

وتعتبر حصيلة الأيام الاقتصادية مهمة إذ تم تنظيم أكثر من 500 لقاء ثنائي بين المؤسسات المشاركة من البلدين في العاصمة الموريتانية نواكشوط و منطقة نواذيبو الحرّة التي تمثل أهم قطب تنموي اقتصادي واستثماري.

الاستفادة من فرص الاستثمار و التصدير

كما التقت البعثة التونسية الى موريتانيا أكثر من 10 مسؤولين في الحكومة الموريتانية بين وزراء و كتاب دولة وأمناء الوزرات في نواكشوط و منطقة نواذيبو الحرّة.

وتمكّنت منظمة الاعراف كونكت الدولية خلال هذه الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية من توقيع 4 اتفاقيات شراكة وتعاون استراتيجية مع وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا واتحاد أرباب العمل الموريتانيين وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وسلطة منطقة نواذيبو الحرّة.

كما توفقت عدد من المؤسسات التونسية المشاركة وتجاوز عددها 50 مؤسسة من تأكيد عشرات العقود والمشاريع الاستثمارية التي تم التوقيع على إثنين منهما في نواكشوط.

وستمكّن اتفاقيات الشراكة والتعاون والعقود التي تم إمضائها خلال المنتدى المستثمرين التونسيين من الاستفادة من فرص الاستثمار و التصدير المتوفرة و من وتطوير التبادل التجاري بين البلدين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.