الرئيسية » المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر : سلسلة “حوارات ثقافية”: لقاء pARTcours

المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر : سلسلة “حوارات ثقافية”: لقاء pARTcours

في اطار البرنامج الوطني “حوارات ثقافية ” الذي أقرّته وزارة الشؤون الثقافية افتتح المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر سلسلة لقاءات حوارية بلقاء “pARTcours” وذلك يوم الجمعة 18 مارس 2022 بالمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي .


بحضور عدد من الطلبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي للفنون والحرف منها المعهد العالي للفنون الجميلة بتونس، المدرسة العليا لعلوم وتكنولوجيا التصميم والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والتعمير في تونس انطلق لقاء “pARTcours” بمداخلات لمجموعة من الفنانيين التشكليين الشبّان وهم ثامر الماجري، نجاح زربوط، منى جمل سيالة ومحمد سامي بشير قدّموا من خلالها للشباب الحاضر لمحة من مسيرتهم الفنيّة و كيف تمكنوا من الوصول الى تحقيق احلامهم و تحدي الصعوبات التي لاقتهم كلّ حسب تكوينه و طموحاته.
ثم في الجزء الثاني من اللقاء فتح باب النقاش حيث تبادل الضيوف الأفكار والرؤى الفنية المعاصرة المختلفة مع الطلبة والشبّان الحاضرين ، كما تسنّى لجميع المشاركين القيام بزيارة ميدانية للمتحف والاطلاع على مختلف مكوناته.
هذا اللقاء هو الأول ضمن سلسلة من الحلقات والنقاشات التي سيتم تنظيمها بصفة دورية من قبل إدارة المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر مع فنانين ومبدعين تونسيين آخرين، بحضور المهتمين بالفن التشكيلي في إطار الانفتاح والتعريف بالتجارب الفنية.
“حوارات ثقافية “، هو برنامج وطني تنظّم من خلاله سلسلة من اللقاءات الأسبوعية التي تجمع الأطفال والشباب بالفنانين والمبدعين تهدف إلى تحفيز الحوار الفكري وتعزيز الرؤية النقدية والخبرات الفنية لدى الشباب المبدعين كما ترمي إلى التعريف أكثر بأعلام الثقافة الوطنية بمشاركة عدد من الشخصيات الثقافية الرائدة كلّ في مجالات الإبداع من سينما، أدب، موسيقى ومسرح.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.