الرئيسية » بدر الدين القمودي : مرسوم الصلح الجزائي الصادر في الرائد الرسمي نزل كالصاعقة على أخطبوط المافيا و الإرهاب

بدر الدين القمودي : مرسوم الصلح الجزائي الصادر في الرائد الرسمي نزل كالصاعقة على أخطبوط المافيا و الإرهاب

تطرق بدر الدين القمودي النائب عن حركة الشعب في البرلمان المعلقة أشغاله اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022 إلى آخر الأخبار الوطنية و السياسية بخصوص مرسوم الصلح الجزائي و الأملاك المصادرة التي أمضى عليها الرئيس قيس سعيد بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال يوم 20 مارس والذي أثار الجدل.

و نشر بدر الدين القمودي ما يلي حول هذا المرسوم:

“مرسوم الصلح الجزائي والاملاك المصادرة؛
واخيرا استجاب السيد رئيس الجمهورية لنداءاتي المتعددة لاعادة النظر فيما تم التفريط فيه من املاك مصادرة عبر صفقات مشبوهة اهدرت المال العام
اليوم ادعو الى اعادة فتح هذا الملف برمته حتى تستعيد الدولة التونسية ما فرط فيه اللصوص من اموال عمومية

  • مرسوم الصلح الجزائي الذي صدر في الرائد الرسمي نزل كالصاعقة على أخطبوط المافيا و الإرهاب لأنهم يدكرون حجم الجرائم المرتكبة في عشرية النكبة والعدوان
    المرسوم يحتوي على تفاصيل قانونية و إجرائية و تركيبة اللجنة الوطنية لكن يكفي الإشارة إلى جملة واردة في المرسوم:
    “كما تشمل أيضا كل شخص مادي أو معنوي لم تستكمل في شأنه إجراءات المصادرة لسنة 2011″…
    و الجملة التي تليها : “كما تشمل أيضا الذوات المادية و المعنوية التي إستفادت من الأملاك المصادرة دون القيمة الحقيقية لها بأي وجه كان”…
    بمعنى أن الأملاك المصادرة التي وقع التفويت فيها بأقل من قيمتها الحقيقية سيقع مراجعتهاو الأمثلة كثيرة منها:
  • قصر خليج الملائكة في القنطاوي على ملك محمد زين العابدين بن علي تمت مصادرته سنة 2011 وبيع سنة 2021 لرجل أعمال من هرقلة ب20 مليار فقط يعني أقل حتى من قيمة الأرض التي بني عليها… القصر وفق الخبراء لا تقل قيمته عن 200 مليار.. صفقة مافيوزية واضحة وعلى رجل الأعمال إما دفع القيمة الحقيقية للقصر أو يعود لملك الدولة.
  • مثال آخر: مثلا إذاعة شمس أف أم لسيرين بن علي تمت مصادرتها سنة 2011 و تم التفويت فيها في صفقة مافيوزية لرجل أعمال ب400 ألف دينار دفع منهم 10% فقط يعني 40 الف دينار..!!! و إذاعة شمس اف ام لا تقل قيمتها الحقيقية عن 10 مليارات.
  • إذاعة موزاييك لمالكها بلحسن الطرابلسي التي لم تقع مصادرتها أصلا و فجأة بعد 2011 بين ليلة و ضحاها أصبحت على ملك نور الدين بوطار الذي لم يكن وقتها إلا مجرد رئيس تحرير في إذاعة موزاييك قيمتها الحقيقية لا تقل عن 30 مليار.
  • أمثلة اخرى: عدد من رجال أعمال و من قيادات المعبد الأزرق إستحوذوا على قصور و فيلات الطرابلسية و عائلة بن علي المصادرة بأسعار رمزية.
  • صفقة بيع شركة تونيزيانا للقطريين و صفقات بيع أخرى مثل بنك الزيتونة و دار فولكسفاغن و عدة أملاك و شركات أخرى مصادرة تمت في ظروف مشبوهة
    كلها ستتم مراجعتها للتحقق من قيمتها الحقيقية.
    هذا جزء فقط من مرسوم الصلح الجزائي والقروض المنهوبة و أموال أبناء شعبنا المهربة في الجنات والملاذات الضريبية والبنوك الأوروبية ..فتح الملفات..يتبع….”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.