الرئيسية » تونس تحتضن حفل التوقيع على اتفاق “تحالف منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية”

تونس تحتضن حفل التوقيع على اتفاق “تحالف منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية”

تحتضن تونس الثلاثاء القادم 29 مارس 2022 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لقاء يجمع رؤساء منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية للتوقيع على اتفاق تونس لبعث “تحالف منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية”.

وتنتظم في هذا الإطار يوم الثلاثاء القادم جلسة علنية تفتتحها السيدة نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة صحبة السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد والسيد Geoffrey Roux Bézieux رئيس منظمة الأعراف الفرنسية (Medef)  ويشارك فيها  رؤساء وممثلو  منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية، ويحضرها عدد من الضيوف التونسيين والأجانب ومن السلك الديبلوماسي المعتمد بتونس.

وتهدف هذه المبادرة التي تجمع 25 منظمة أصحاب عمل من خمس قارات إلى دفع الشراكة والتعاون بين البلدان الفرنكوفونية وعلى توظيف كل المزايا التي يوفرها هذا الفضاء من تبادل للمنتجات والخدمات والاستثمار المباشر والمشترك والاستفادة من التنافسية العالية وقدرات التمويل الكبيرة التي تتمتع بها البلدان المكونة له.

وإثر الافتتاح يجتمع رؤساء المنظمات المشاركة في جلسة مغلقة للنظر في مشروع القانون الأساسي واختيار رئيس ونواب للرئيس، تليها ندوة صحفية لتسليط الضوء على أهداف هذا التحالف وبرنامج عمله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.