الرئيسية » بعد تجنبه الحديث طويلا عن الكورونا، د سهيل العلويني يعود ليوضح ما مرت به تونس في المدة الأخيرة

بعد تجنبه الحديث طويلا عن الكورونا، د سهيل العلويني يعود ليوضح ما مرت به تونس في المدة الأخيرة

المستشار لدى منظمة الصحة العالمية الدكتور سهيل العلويني في توضيح له مساء الجمعة 25 مارس 2022 حول وباء الكورونا يكشف دون تحفظ عبر تدوينة فايسبوكية ما يلي:

“منذ مدة تجنبت الحديث عن الكورونا لتفادي ازعاجهم بهذا الوباء الذي انهك الجميع جسديا و نفسانيا و الذي تكلمنا عنه بما هو كافي . اليوم اقوم بهذه التدوينة لتوضيح ما مررنا به في الشهرين الماضيين :
موجة الاوميكرون مرت على موجتين. الاولى و سميت الخامسة و هي من المتحور BA1 و كانت قوية في العدوى و اقوى موجة عشناها و لكن اقل خطورة في المضاعفات و لله الحمد و ما لم تسمعو به و تجنب الجميع الحديث عنه ان هناك موجة اخرى تبعتها و هي الاوميكرون متحور BA2 و نحن تقريبا في نهاية هذه الموجة الارتدادية مع كذلكً و الحمد لله اضرار خفيفة رغم ان هناك عدد من الوفايات مع هذه الموجتين رحمهم الله اقل بقليل من ما عشناه في الصيف الماضي .
يبدو من كل هذا ان هذا الوباء لم يعد يكتسب صفة الخطورة حاليا . و رغم القيل و القال نسبة التلاقيح العالية بتونس جنبتنا الأسوأ.
اخيرا ليس أخرا و مع تحسن الوضع الان يبقى توخي الحذر لمن هم كبار في السن و من يحملون امراض مزمنة و ربي يحفظهم و يحفظكم و ان شاء الله رمضان مبارك للجميع”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.