الرئيسية » بمنتزه النحلي بأريانة: الاعلان عن برنامج وزارة البيئة في مجال التربية البيئية (صور)

بمنتزه النحلي بأريانة: الاعلان عن برنامج وزارة البيئة في مجال التربية البيئية (صور)

نظّمت وزارة البيئة، الجمعة 25 مارس 2022 بمنتزه النحلي، تحت إشراف وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي وبحضور وزير التربية فتحي السلاوتي ووزير الشباب والرياضة كمال دقيش ووزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي ووالي أريانة سمير عبد الجواد، لقاء للإعلان عن برنامج الوزارة في مجال التربية البيئية.

الانطلاق في مشروع التربية البيئية من أجل متوسطي مستدام في إطار التعاون بين تونس وإيطاليا 2014-2020 بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وهو مشروع استراتيجي يدعم التعاون في مجال التربية، من أجل بناء مجتمع واع بيئيا وضامن لتنمية مستدامة حقيقية من خلال إدراج التربية البيئية في المناهج الدراسية. كما يهدف الى دعم تبادل الخبرات في هذا الشأن بين تونس وإيطاليا
إعادة تهيئة منتزه النحلي وذلك في إطار التعاون مع منظمة العمل الدولية.

وفي كلمتها أكدت وزيرة البيئة أن مشروع التربية البيئية التزمت به الوزارة في إطار إرادة سياسية قوية، وأهداف التنمية المستدامة، والمطالب المشروعة من المجتمع المدني ووسائل الإعلام وجميع المعنيين بالإشكاليات البيئية وقضايا التنمية المستدامة. وفي إطار تعزيز الخطّة الاتصالية للوزارة وتوظيفها نحو مزيد خدمة القضايا البيئية من خلال تكريس فكرة الوعي الوقائي،
أما وزير الشؤون الدّينية لما جاء به الإسلام من تعاليم رائدة في رعاية البيئة والحث على المحافظة على مكوناتها النباتية والحيوانية ومواردها المائية وإحياء الأرض بالتعمير والتشجير والتثمير والتخضير وحفظ المحيط بالنظافة والتطهير…مثمنا هذا النوع من الأنشطة ومؤكدا انخراط الوزارة في التوعية الدينية بالعناية بالبيئة والتحسيس بالمخاطر المحدقة بها. وذكّر الدكتور إبراهيم الشائبي بأن الوزارة ستنطلق قريبا في بناء مدرسة وطنية للإطارات الدينية معها جامع اسمه الزيتون لما ستتميز به هذه المرافق من خصائص إيكولوجية فريدة في رعاية البيئة والتحكم في الطاقة وذلك بمنطقة الحرايرية.


وذكر وزير الشباب والرياضة بالدور المفصلي للرياضة في ترسيخ قيّم التربية على الإستدامة البيئية لدى الناشئة وتحدي المحافظة على المحيط في علاقة بمختلف الرياضات خاصة منها المستجدة على غرار رياضة المواطنة والتجوال في المناطق الجبلية والغابات وعلى الشاطئ ،هو و أبرز ما تناولته مشاركة وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش في الندوة الصحفية المشتركة مع وزراء البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي و التربية السيد فتحي السلاوتي والشؤون الدينية السيد إبراهيم الشائبي والتي احتضنها منتزه النحلي بعد ظهر اليوم 25 مارس 2022 بتنظيم من وزارة البيئة حول “إنطلاق تنفيذ مشروع التربية البيئية من أجل متوسط مستدام”.
وواكب الوزراء عرضا عن رسكلة النفايات المنزلية النباتية واطلعوا على المتحف الايكولوجي وأشرفوا على فعاليات مسابقات الأطفال حول البيئة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.