الرئيسية » تونس : “جنة هنا” تفتتح الدورة الأولى لأيام مسرح المدينة المتوسطي

تونس : “جنة هنا” تفتتح الدورة الأولى لأيام مسرح المدينة المتوسطي

الدورة الأولى لأيام مسرح المدينة المتوسطي من 24 الى 30 مارس 2022 التي تنعقد بمسرح الجهات بمدينة الثقافة “الشاذلي القليبي” بتونس العاصمة افتتحت بمسرحية “جنة هنا” ويندرج اختيار هذه المسرحية لحفل الافتتاح في إطار الاحتفالات بسنة الثقافة التونسية المصرية 2021/2022.

حضر العرض من المدير العام لمسرح الأوبرا محمد الهادي الجويني، رئيس البيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة المصرية الفنان إسماعيل مختار ومدير مسرح الغد الأستاذ سامح مجاهد وذلك إلى جانب عدد من الوجوه المسرحية والإعلامية التونسية والمصرية.

مسرحية “جنة هنا” من تأليف صفاء البيلي ويجسد أدوارها الفنانون وفاء الحكيم، هالة سرور ومحمد دياب فيما كتب أشعارها مسعود شومان في سينوغرافيا لمي زهدي وإخراج لمحمد صابر وإنتاج مسرح الغد وذلك عن البيت الفني للمسرح التابع لوزارة الثقافة المصرية.

وفي مقترح فني يسائل القضايا المسكوت عنها : تتصارع جنة وهَنا في علاقة تبادلية بين الأم والإبنة في ظل غياب الزوج والأب عن ختان البنات، تأخر سن الزواج، تأخر الإنجاب، نظرة المجتمع الشرقي للمرأة الأرملة، المطلقة وغيرها من هواجس الأم وأحلام الكائن المؤنث في مجتمعاتنا. حول كل هذه المواضيع الاجتماعية الحارقة تدور أحداث “جنة هنا”.

وتم خلال افتتاح الدورة التأسيسية لأيام مسرح المدينة المتوسطي تكريم المدير العام لمسرح الأوبرا محمد الهادي الجويني ومدير قطب المسرح والفنون الركحية سامي النصري من قبل رئيس البيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة المصرية الفنان إسماعيل مختار.

وتسلمت المكلفة بالتظاهرات المسرحية الكبرى بقطب المسرح والفنون الركحية الفنانة جميلة الشيحي درع تكريم سامي النصري نيابة عنه لارتباطاته المهنية خارج تونس العاصمة وذلك من قبل الفنانة وبطلة مسرحية “جنة هنا” وفاء الحكيم.

بدوره سلم المدير العام لمسرح الأوبرا محمد الهادي الجويني درع التكريم لكل من رئيس البيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة المصرية الفنان إسماعيل مختار، مدير مسرح الغد الأستاذ سامح مجاهد و الفنان السينوغرافي أبو بكر الشريف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.