الرئيسية » خليل الزاوية: هذا تاريخ الإعلان عن الشكل التنظيمي للكيان السياسي الجديد، هدفنا القطع مع شعبوية 25 جويلية وما قبلها

خليل الزاوية: هذا تاريخ الإعلان عن الشكل التنظيمي للكيان السياسي الجديد، هدفنا القطع مع شعبوية 25 جويلية وما قبلها

أفاد أمين عام حزب التكتل من أجل العمل والحريات خليل الزاوية بأنه سيتم إثر شهر رمضان الإعلان عن الشكل التنظيمي للكيان السياسي الجديد الذي يجمع أحزاب الجمهوري والتيار الديمقراطي والتكتل.

وأكد الزاوية، في تصريح ل “أنباء تونس” اليوم السبت، أن الكيان السياسي الجديد لأحزاب الجمهوري والتيار الديمقراطي والتكتل سيكون عبارة عن خط ثالث يقطع مع شعبوية 25 جويلية 2021 وما قبلها.
وأوضح الزاوية أن هذا الكيان الجديد هو نتاج عمل امتد طيلة أشهر للأحزاب السياسية الثلاثة انفة الذكر بهدف تقريب وجهات النظر والتنسيق في ما بينها.
كما أكد الزاوية أنه يوجد تنسيق بين الأحزاب المذكورة وشخصيات وطنية للالتحاق بهذا المولود السياسي الجديد، وكذلك مع الحزب الوطني الحر، نافيا في المقابل وجود أي تنسيق مع حركة النهضة أو ممثلي مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب”.
يشار إلى أن أحزاب الجمهوري والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات والتيار الديمقراطي أعلنت، اليوم السبت، دخولها في كيان سياسي جديد ستشارك به في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وتشكيل جبهة سياسية جديدة توحد العائلة الديمقراطية الاجتماعية في البلاد.
وجاء هذا الإعلان خلال الندوة الختامية للمنتدى الديمقراطي الاجتماعي، الذي يضم الأحزاب الثلاثة، تحت عنوان “آفاق العمل الديمقراطي في تونس”.

سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.