الرئيسية » مسرح أوبرا تونس: عرض الموسيقار العالمي و سفير النوايا الحسنة ” Yo Yo Ma” وسط ترحيب جماهيري كبير (صور)

مسرح أوبرا تونس: عرض الموسيقار العالمي و سفير النوايا الحسنة ” Yo Yo Ma” وسط ترحيب جماهيري كبير (صور)

بحضور الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية ، السيدة سعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة قدّم مسرح الاوبرا بالشراكة مع Scoop Organisation عرضا موسيقيا لسفير النوايا الحسنة والموسيقار العالمي ” Yo Yo Ma ” وذلك يوم السبت 26 مارس 2022 بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

وسط ترحيب جماهيري كبير اعتلى النجم العالمي ” YO YO MA ” المسرح مصاحبا آلة الشيلو رفيقة دربه ليأخذ جمهور مسرح الاوبرا الذي حضر باعداد كبيرة على مدى أكثر من ساعتين في رحلة موسيقية عزف فيها مقطوعات موسيقية شهيرة للموسيقار الألماني يوهان سيباستيان باخ .
طوال مسيرته الفنّية انتج الموسيقار العالمي ” YO YO MA ” اكثر من 70 البوم حيث عزف التانغو الارجنتيتي ،الموسيقى البرازيلية ، الالحان الصينية و الشرقية وتحصّل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة الغرامي الامريكية.
كما انشأ الموسيقار الأمريكي ذو الأصول الصينية مشروع “طريق الحرير” للترويج للثقافات والفنون التقليدية في البلدان التي يمر فيها طريق الحرير التجاري من الصين الى سوريا وصولا الى لبنان قصد ربط العالم والحضارات عن طريق الفن، حيث تعاون خلال رحلته الموسيقية مع العديد من العازفين من مختلف الدول كالبرازيل ، لبنان ، الارجنتين و خاصة مع اكبر الموسيقيين من الولايات المتحدة الامريكية .
ومنذ سنة 2006 عيّن “YO YO MA ” سفيرا للنوايا الحسنة في الأمم المتحدّة لما يقوم به من جهود من أجل نشر الموسيقى بين جمهور الشباب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.