الرئيسية » اعتصام جرحى الثورة والمفروزين أمنيا يٌعطل سيرعمل رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان.. ورئيسها يدعو سعيّد وبودن للتدخل

اعتصام جرحى الثورة والمفروزين أمنيا يٌعطل سيرعمل رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان.. ورئيسها يدعو سعيّد وبودن للتدخل

دعا جمال مسلم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان اليوم الاثنين كل من رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيسىة الحكومة نجلاء بودن إلى التسريع في اصدار مرسوم خاص بجرحى الثورة يعوض المرسوم 97 المجمّد.

وقال مسلم في تدخل هاتفي على اذاعة “شمس اف ام” : “أدعو رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة بالتسريع في اصدار المرسوم او بالخروج اعلاميا وتوضيح انه لن يتم اصداره..علينا في الحالتين ايجاد حلول لهذه الاشكالية”.

وأضاف “بلغني امكانية وصول مجموعة من جرحى الثورة للالتحاق باعتصام زملائهم وهو ما سيأثر على سير عمل الرابطة خاصة وان هناك مكاتب وموظفين مطالبين بالالتحاق بعملهم”، مفيدا بأنه أجرى محادثات منذ اسبوعين مع رئاسة الجمهورية وانه تم التأكيد خلالها على ان المرسوم الخاص بجرحى الثورة في اللمسات الأخيرة غير انه الى غاية الآن لم يصدر اي شيء.

وأشار رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان الى ان عددا من جرحى الثورة قد دخلوا في اضراب جوع مفتوح، لافتا إلى ان مقر الرابطة يشهد حاليا اعتصاما موازيا لاعتصام جرحى الثورة وهو اعتصام المفروزين امنيا، مشددا على ضرورة ايجاد السلط المعنية حلولا لهذه الاشكاليات حتى تستعيد الرابطة سير عملها العادي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.