الرئيسية » افتتاح منتدى التعاون التونسي الكوري في مجال الحوكمة الإلكترونية

افتتاح منتدى التعاون التونسي الكوري في مجال الحوكمة الإلكترونية

أشرف اليوم الاثنين 28 مارس 2022 وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي ووزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا HAE-CHEOLJEON على افتتاح منتدى التعاون التونسي الكوري في مجال الحوكمة الالكترونية وذلك بمشاركة خبراء ومسؤولين في المجال الرقمي عن كلا الجانبين.

ويأتي هذا المنتدى في إطار زيارة العمل التي يؤديها وزير الداخلية والسلامة الكوري والوفد المرافق له إلى تونس. كما تمّ خلال المنتدى مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بتجارب الحكومة الالكترونية وإنشاء الأنظمة والأطر القانونية والمؤسساتية ذات العلاقة ووضع إدارتها واستراتيجيات تطويرها وخطط تنفيذها.

ونوّه نزار بن ناجي خلال كلمة ألقاها بالمناسبة بعراقة وثبات علاقات التعاون التونسية الكورية في مجال الرقمنة والذي أثمرت العديد من المشاريع المشتركة والناجحة على غرار منظومة الشراء العمومي على الخط TUNEPS ومنظومة المشاركة الالكترونية e-People… مؤكدا على أهمية هذا المنتدى الذي يمثل فرصة حقيقية لاكتساب خبرات جديدة والاطلاع على التجارب الناجحة في مجال الرقمنة.
وعبّر الوزير على تطلعات بلادنا لمزيد العمل المشترك من أجل تطوير وتدعيم الشراكة والتعاون بين البلدين والاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في مجال تقنيات الطائرات دون طيار Drones وذلك في إطار مشروع المركز المندمج التونسي الكوري للطائرات دون طيار.
من جانبه عبّر وزير الداخلية والسلامة الكوري عن استعداد بلاده لمواصلة دعم المجهودات التونسية في مجالات الإدارة الالكترونية والحوكمة المفتوحة وأنظمة المشاركة والاستشارات الالكترونية والبنية التحتية مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الرقمي حتى تصبح تونس شريكا فاعلا لكوريا في افريقيا والشرق الأوسط.

شارك رأيك

Your email address will not be published.