الرئيسية » الإعلان غدا بتونس بعث تحالف منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية

الإعلان غدا بتونس بعث تحالف منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية

يحتضن مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتونس العاصمة غدا الثلاثاء 29 مارس 2022 بداية من الساعة التاسعة صباحا موكب التوقيع على بعث تحالف منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية.

وتنتظم بالمناسبة جلسة علنية تفتتحها السيدة نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة صحبة السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد والسيد Geoffrey Roux de Bézieux رئيس منظمة الأعراف الفرنسية Medef ويشارك فيها رؤساء وممثلو منظمات أصحاب العمل بالبلدان الفرنكوفونية ، ويحضرها عدد من الضيوف التونسيين والأجانب ومن السلك الديبلوماسي المعتمد بتونس.

وإثر الافتتاح يجتمع رؤساء المنظمات المشاركة في جلسة مغلقة للنظر في مشروع القانون الأساسي واختيار رئيس ونواب للرئيس، تليها ندوة صحفية لتسليط الضوء على أهداف هذا التحالف وبرنامج عمله.

وتهدف هذه المبادرة التي تجمع 25 منظمة أصحاب عمل من خمس قارات إلى دفع الشراكة والتعاون بين البلدان الفرنكوفونية وعلى توظيف كل المزايا التي يوفرها هذا الفضاء من تبادل للمنتجات والخدمات والاستثمار المباشر والمشترك والاستفادة من التنافسية العالية وقدرات التمويل الكبيرة التي تتمتع بها البلدان المكونة له.

شارك رأيك

Your email address will not be published.