الرئيسية » مسلسلات رمضان على الإذاعات: الريح شهيلي..يا سلاك الواحلين وهكة يعيشو الانتريتية وبلحسن الشاذلي يسجل حضوره

مسلسلات رمضان على الإذاعات: الريح شهيلي..يا سلاك الواحلين وهكة يعيشو الانتريتية وبلحسن الشاذلي يسجل حضوره

باقة درامية متنوعة من المنتظر أن تبث على مختلف الإذاعات التونسية العمومية خلال شهر رمضان من إنتاج مصلحة الدراما بالإذاعة الوطنية.


وأفاد مدير مصلحة الدراما بالإذاعة الوطنية أنور العياشي، في تصريح لأنباء تونس” اليوم الإثنين، بأن المتلقي سيكون على موعد مع مسلسل “أبو الحسن الشاذلي” من تأليف جلال بن ميلاد وإخراج محمد علي بالحارث وبطولة مقداد السهيلي وصلاح مصباح وفتحي المسلماني وعزيزة بولبيار وسندس حمو ونجيبة بن عامر وفاطمة الحفناوي.
ويروي هذا العمل، الذي يمتد على 30 حلقة، سيرة أبو الحسن الشاذلي وما حف بها من أحداث في تلك الحقبة التاريخية.
كما سيكون للمتلقي موعدا على أمواج الإذاعات العمومية مع مسلسل “ريح الشهيلي” (30 حلقة) نص رياض السمعلي وإنتاج إذاعة قفصة بالاشتراك مع مصلحة الدراما بالإذاعة الوطنية وبطولة رفيقة بالحوت وحمادي عمار ووحيد مقديش وغيرهم.
وتدور أحداث هذا العمل حول تاريخ الحركة الوطنية، وتحديدا الكفاح التونسي الجزائري ضد المستعمر الفرنسي.
كما ستعرض إذاعاتنا العمومية خلال شهر رمضان “السيتكوم” الكوميدي الساخر “سلاك الواحلين” (30 حلقة) من تأليف عماد بن عمار وإخراج عماد الوسلاتي وبطولة الأمين النهدي وكوثر بلحاج وريم عبروق ورياض النهدي وفاطمة الحفناوي ومحمد علي بالحارث.
ويروي هذا “السيتكوم” يوميات محام وعدل منفذ وما حف بها من أحداث وطرائف مع المواطنين.
وكذلك سيتم عرض سلسلة دينية اجتماعية باللغة العربية الفصحى (20 حلقة) تحت عنوان “مآدب الكلام” وهو عمل يستعرض عبرا وحكايات من التراث العربي الإسلامي تهدف إلى تكريس القيم الإنسانية الراقية على غرار فعل الخير وبر الوالدين وغيرها، وذلك باستحضار القران الكريم والحديث النبوي الشريف.
هذه السلسة من تأليف عبد الجبار الشريف وإخراج أنور العياشي.
كما سيتم بث سلسلة كوميدية نقدية ساخرة بعنوان “الأنتريتية” وهي عبارة عن يوميات متقاعدين اثنين من صنفين اجتماعيين ووظيفيين مختلفين تتناول موضوع حياة ما بعد التقاعد.
هذه السلسلة من تأليف محمد سفينة وإخراج علي بن سالم وبطولة عبد القادر دخيل وحسونة ناجي.
جدير بالذكر أن جميع هذا الأعمال تبث على موجات كل الإذاعات العمومية التونسية على مستوى مركزي وجهوي.

سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.