الرئيسية » ديلو: عدول تنفيذ سيُراقبون عملية تصويت النواب غدا..والوثيقة التي تلاها سعيّد في مجلس الأمن القومي مٌسربة (فيديو)

ديلو: عدول تنفيذ سيُراقبون عملية تصويت النواب غدا..والوثيقة التي تلاها سعيّد في مجلس الأمن القومي مٌسربة (فيديو)

أكد القيادي السابق في حركة النهضة والنائب المجمد سمير ديلو اليوم الثلاثاء 29 مارس أن قيمة القانون المتعلق بالغاء العمل بالتدابير الاستثنائية والذي سيتم نقاشه وعرضه على المصادقة من قبل النواب خلال الجلسة العامة الافتراضية المزمع عقدها غدا الأربعاء ستكون في قيمة كل القوانين السابقة والتي اصدرها البرلمان قبل 25 جويلية.

واعتبر ديلو لدى حضوره على موجات اذاعة “ifm”، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد هو من اختار هذا المنهج بسبب مواصلته التفرد بالحكم، ملاحظا أنه كان بامكان البرلمان عقد اجتماع مكتبه في مكان خارج العاصمة وأنه بامكانه عقده عن بعد حسب ما ينص عليه القانون الداخلي للمجلس.

وشدد على ان عدول تنفيذ سيراقبون غدا عملية تصويت النواب على مشروع القانون المقترح وأنه سيتم توثيق كل شيء، نافيا أن تكون الوثيقة التي تلاها رئيس الجمهورية أمس في اجتماع مجلس الأمن القومي هي نفسها التي سيتم تداولها في جلسة الغد، مشددا على انها وثيقة مسربة عبر صفحات الفايس بوك.

وذكر ديلو ان جلسة الغد ستظم نوابا كانوا مساندين لمسار 25 جويلية وأنهم اكتشفوا ان سعيّد يرغب في تحقيق مشروع فردي وليس اصلاحيا على حد قوله، وقال ديلو “القاسم الابرز الذي سيجمع النواب المشاركين غدا في الجلسة هو الجنون التشريعي والانفراد بالسلطة الانتحاري الذي انتهجه رئيس الجمهورية”.

وأضاف “لسنا مهابيل ما نحبوش نعملو برلمان طبرق ولا حكومة طرابلس”.

يشار إلى ان الوثيقة المسربة التي تحدث عنها سمير ديلو والتي تلى مضمونها رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال اجتماع مجلس الامن القومي أمس الاثنين هي وثيقة قد سربها عدد من قيادات حركة النهضة ومنتمون إلى “موانون ضد الانقلاب/الحركة الديمقراطية”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.