الرئيسية » عبير موسي ترفع قضية لإيقاف الجلستين العامتين للبرلمان المجمدة أشغاله و المحكمة الابتدائية ترفض الدعوى

عبير موسي ترفع قضية لإيقاف الجلستين العامتين للبرلمان المجمدة أشغاله و المحكمة الابتدائية ترفض الدعوى

الدائرة المختصة بالمحكمة الابتدائية بتونس ترفض اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022 الدعوى التي تقدمت بها عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر، لإيقاف أشغال الجلستين العامتين المبرمجتين يوم غد 30 مارس و يوم 2 أفريل 2022، وفق ما دونه سمير ديلو على صفحته الرسمية بالفايسبوك (الرفض).

وكانت عبير موسي، قد أعلنت صباح اليوم في فيديو أنزلته على الصفحة الرسمية لحزبها عن رفع قضية إستعجالية لإيقاف أشغال الجلستين العامتين، موضحة بأنّ رفع هذه القضية الإستعجالية يأتي تفاديا لخكورة لما ستحتويه الجلسة من قرارات تتعلّق بالأمن القومي ووحدة الوطن والمؤسسات، وقد حُجزت القضية للتصريح بالحكم إثر الجلسة، وفق ما أعلنت عنه.

و إعتبرت موسى من جهة أخرى أنّ تصريحات رئيس الجمهورية خلال إجتماع مجلس الأمن القومي قوّى موقف ‘الإخوان’ ،لأنه لم يقم بحلّ البرلمان و هذا ما ترك المجال مفتوحا لراشد الغنوشي للظهور مجدّدا.

و للتذكير: عقد مكتب مجلس النواب المعلّقة أعماله أمس الإثنين إجتماعا إفتراضيا و تقرّر خلاله عقد جلسة عامة يوم 30 مارس الجاري “لإلغاء الإجراءات الإستثنائية” وجلسة عامة ثانية يوم 2 أفريل للنظر في “الأوضاع المالية والإقتصادية والإجتماعية الخطيرة في البلاد”، وفق النص المتداول لدى اسلاميي تونس و المساندين لهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.