الرئيسية » عميد المٌحامين مٌحذرا من الفوضى والتصادم: الجلسة البرلمانية مٌحاولة لإظهار القوة بما يتعارض مع مصلحة تونس

عميد المٌحامين مٌحذرا من الفوضى والتصادم: الجلسة البرلمانية مٌحاولة لإظهار القوة بما يتعارض مع مصلحة تونس

قال عميد المحامين توفيق بودربالة اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022، إن دعوة مكتب مجلس نواب الشعب المجمدة أشغاله إلى جلسة عامة يوم الغد 30 مارس لإلغاء التدابير الإستثنائية، لا يخدم مصلحة تونس داعيا الى التهدئة والى تحكيم العقل والتحلي بالروح الوطنية.

وأضاف بودربالة في تدخل هاتفي له اذاعة “شمس اف ام”، إن هذه الدعوة فيها تحدي ومحاولة لإظهار القوة بما يتعارض ومصلحة الوطن، مذكّرا بأن رئيس الدولة كان أعلن عن خارطة طريق وهو ما يدعو إلى التعاطي معها بايجابية.

وحذر من سقوط البلاد في منهج الفوضى والتصادم، وذلك في تعليقه على الدعوة إلى العودة للمجلس الأعلى للقضاء ووضع حد للمجلس المؤقت، قائلا “هذه الطلبات اصبحت غير مجدية لأنّ هناك وضعا جديدا وإن أردنا التعامل معه بايجابية فعلى كل الأطراف النظر الى المصلحة العليا للوطن وان اردنا ادخال البلاد في البلبة والفوضى والصدام فهذا الخيار لا نرضاه بالنسبة لوطننا”.

وتابع عميد المحامين قائلا” يجب توخي منهج التهدئة والعمل على إنعاش الإقتصاد”، مبينا أنه إذا لم يتم ذلك فإن مستقبل تونس سيكون سيئا داعيا إلى فتح الحوار عبر تدخل الأطراف المحايدة كالمنظمات والشخصيات المشهود لها بنظافة اليد.

ودعا بشدة إلى ضرورة تجنب التصادم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.