الرئيسية » رمضان الوطنية الأولى: “حرقة 2”.. رحلة الحراقة بين سندان واقع مرير ومطرقة فردوس أوروبا الذي قد لا يتحقق (ومضة)

رمضان الوطنية الأولى: “حرقة 2”.. رحلة الحراقة بين سندان واقع مرير ومطرقة فردوس أوروبا الذي قد لا يتحقق (ومضة)

تعرض القناة الوطنية الأولى، خلال شهر رمضان الجزء الثاني من مسلسل “حرقة.. الضفة الأخرى”، من إنتاج التلفزة التونسية ومن تنفيذ شركة خاصة، سيناريو عماد الدين الحكيم وإخراج الأسعد الوسلاتي وبطولة وجيهة الجندوبي وحكيم بومسعودي ومهذب الرميلي وعائشة بن أحمد ورياض حمدي وريم عبروق، إضافة إلى انضمام أسماء جديدة أبرزهم منى نور الدين وأحمد الحفيان ونادية بوستة.
تم تصوير هذا العمل بين تونس وإيطاليا (70 بالمائة من المسلسل تم تصويره في إيطاليا).


يتطرق هذا العمل إلى ظاهرة الهجرة غير النظامية “الحرقة” ومعاناة العائلات التونسية في البحث عن أبنائها المفقودين في إيطاليا بحثا عن مكان حذو شمس أوروبا الساطعة وفردوسها المفقود في تونس، إلا أن هؤلاء “الحراقة” ينتهي بهم المطاف في غالب الأحيان إلى نهايات مأسوية بين غرق ومؤت مؤكد في عرض البحر الأبيض المتوسط وإيقافات بمراكز الاحتجاز الإيطالية وفقدان البعض الاخر.
وسيكون مسلسل “حرقة” في جزئه الثاني أكثر جرأة وسيشهد العديد من التغييرات و التطورات الدرامية، وفق ما أعلنه مخرجه الأسعد الوسلاتي في تصريحات إعلامية.
وسيركز هذا العمل في جزئه الثاني على المعاناة القاسية ل “الحراقة” التونسيين الذين يتمكنون من الوصول إلى إيطاليا ليصطدموا بجحيم اخر هناك ربما هو أشد وطأة وحرقة من الجحيم الذي فروا منه.

سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.