الرئيسية » تونس : “أوكسترا دي مالاباريس” يختتم أيام مسرح المدينة المتوسطي

تونس : “أوكسترا دي مالاباريس” يختتم أيام مسرح المدينة المتوسطي

اختتمت يوم 30 مارس 2022 الدورة التأسيسية لأيام مسرح المدينة المتوسطي مع عرض “أوكسترا دي مالاباريس” للمخرج الإسباني بابلو ريبولييرو بمشاركة الأوركستر السمفوني التونسي بقيادة المايسترو محمد بوسلامة بمسرح الأوبرا، مدينة الثقافة الشاذلي القليبي بتونس العاصمة. حضر العرض عدد كبير من الجمهور المحب للفنون بشتى تعبيراته الإبداعية.

وشكرت جميلة الشيحي، المكلفة بالتظاهرات المسرحية الكبرى بقطب المسرح والفنون الركحية، في كلمة اختتام أيام مسرح المدينة المتوسطي، من 24 إلى 30 مارس، كل المشاركين من مسرحيين وصناع فرجة، أمتعوا عشاق الفن الرابع بعروض مميزة، مثلت ضفتي المتوسط من تونس، مصر، إيطاليا وإسبانيا.

وحيّت جميلة الشيحي مجددا المكرمين في المهرجان خلال الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الموافق لـ 27 مارس وهم ناجية الورغي، الشاعر والكاتب البشير القهواجي والمخرج الكبير أنور الشّعافي، كما أشارت إلى التجاوب الكبير الذي حققته الندوة الفكرية “المسرح والمتوسط الغيرية والآخر ناظرا ومنظورا إليه” و التى أدارها الدكتور عبد الحليم المسعودي.

وقدمت أيام مسرح المدينة المتوسطي في الاختتام شهائد شكر لكل من مدير مسرح التجوال بوزارة الثقافة المصرية الأستاذ محمد الشرقاوي والأستاذ عبد الوهاب الصفصاف عن مجموعة Compagnie nomade بفرنسا.

وتم إثر عرض “أوكسترا دي مالاباريس” تكريم المخرج الاسباني بابلو ريبولييرو والأوركستر السمفوني التونسي بقيادة المايسترو محمد بوسلامة من قبل مدير قطب المسرح والفنون الركحية سامي النصري والمكلفة بالتظاهرات المسرحية الكبرى بقطب المسرح والفنون الركحية جميلة الشيحي ومنسق أيام مسرح المدينة المتوسطي صادق الطرابلسي.

ويعتبر بابلو ريبولييرو أحد أهم المشاركين في الدورة التأسيسية لأيام مسرح المدينة المتوسطي إذ أشرف خلال فعاليات المهرجان على تأطير المشاركين في تربص “الحركة تتكلم” من 25 إلى 29 مارس وقدم خلال هذه الورشة دروس تقنية مهمة في تكوين الممثل تجمع الرقص بالسيرك وفن المهرج.

أيام مسرح المدينة المتوسطي مولود ثقافي فني جديد احتضنت فعاليات دورته الأولى مدينة الثقافة الشاذلي القليبي وهو من تنظيم قطب المسرح والفنون الركحية وإشراف وزارة الشؤون الثقافية ومسرح الأوبرا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.