الرئيسية » وزارة الخارجية تكشف فحوى اللقاء بين عثمان الجرندي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

وزارة الخارجية تكشف فحوى اللقاء بين عثمان الجرندي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أعلنت وزارة الخارجية أن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، نقل أمس الخميس، رسالة شفهية من رئيس الجمهورية، قيس سعيد، إلى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، “تعلقت بالعلاقات الثنائية، وسبل الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية المتضامنة والمستديمة، ترجمة لإرادة قيادتي البلدين واستجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين”.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها بصفحتها الرسمية على موقع “فايس بوك” ، أن “الإعداد للاستحقاقات الثنائية المقبلة استأثر بحيز هام من لقاء الرئيس تبون بالجرندي، ولا سيما في ما يتعلق باللجنة العليا المشتركة التونسية الجزائرية”.
وتم التطرق أيضا إلى “مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وما أسفرت عنه من تحديات تستوجب مزيدا من تضافر الجهود لمواجهتها واحتواء تداعياتها”.
والتقى عثمان الجرندي خلال زيارته للجزائر، بنظيره الجزائري، رمطان لعمامرة. وأكد الوزيران، خلال اللقاء، ضرورة تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع آفاقه نحو مجالات تستجيب للتحديات التنموية الماثلة.
وتبادل الوزيران وجهات النظر حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، وضرورة تنسيق المواقف بشأنها.
ووفق البلاغ، أدى وزير الشؤون الخارجية اليوم الخميس زيارة أخوة وعمل إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، “وذلك عملا بسنة التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين”.
يذكر أن الرئيس قيس سعيد كان قد أجرى، ظهر اليوم الخميس، مكالمة هاتفية مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قالت رئاسة الجمهورية إنه تم خلالها التطرق إلى العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.