الرئيسية » سعيدة قراش تنشر رسالة علنية إلى وزير الشؤون الاجتماعية وتتحدث عن معاناة امرأة مريضة بالسرطان

سعيدة قراش تنشر رسالة علنية إلى وزير الشؤون الاجتماعية وتتحدث عن معاناة امرأة مريضة بالسرطان

توجهت سعيدة قراش المحامية والناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية في عهد المرحوم الرئيس الباجي قائد السبسي اليوم السبت برسالة إلى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي تحدثت فيها عن “معاناة مواطنة تقيم في قرية حدودية مع الجزائر و زوجها معاق، مريضة بالسرطان و تعذر إيوائها بمستشفى صالح عزيز للعلاج بسبب عدم توفر دفتر علاج” .

اضافت قراش في الرسالة التي نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع “فايس بوك” اليوم، ان زوج المريضة أودع طلبه للحصول على دفتر منذ سنتين، متابعة انها مكنت احد مستشاري وزير الشؤون الاجتماعية الحالي من كل الوثائق منذ اكثر من شهر لكن دون جدوى.

وانتقدت عدم تفاعل الادارة التونسية عموما مع ملف هذه المرأة قائلة ” ان الوضع الصحي لهذه المواطنة لا يحتمل ركاكة و تلكإ و قلة إنسانية بعض اعوان الادارة للأسف”، متوجهة إلى الوزير بالتدخل لحلحلة هذه الاشكالية خاصة وانها تملك معلومات شافية وضافية عن ملفها.

وفي ما يلي نص التدوينة كاملا

لي السيد وزير الشؤون الاجتماعية، صباح الخير، في الحقيقة منذ اكثر من شهر و نصف و انا أحاول بكل الطرق حل مشكل مواطنة لكن لم اتمكن لوحدي من ذلك و مظطرة ان اكتب إليكم هذا علنا. يتعلق الامر بمواطنة تونسية تقيم في قرية حدودية مع الجزائر و زوجها معاق، مريضة بالسرطان عفاكم الله و تعذر إيوائها بمستشفى صالح عزيز للعلاج بسبب عدم توفر دفتر علاج و الحال ان زوجها اودع طلبه في الحصول على هذا الدفتر اللعين منذ سنتين !!! والي جندوبة اتصل به والي تونس لطلب التدخل مؤخرا لكن الحال على ما هو عليه و تم ذلك بعد تدخل صديقة و طلب المساعدة من والي تونس و بعد ان مكنت احد مستشاريكم من كل الوثائق منذ اكثر من شهر لكن دون جدوى…. ان الوضع الصحي لهذه المواطنة لا يحتمل ركاكة و تلكإ و قلة إنسانية بعض اعوان الادارة للأسف. هي تسابق الموت و صوتها لا يصل لمن يهمه الامر للحصول على حقها في العلاج. لي معلومات شافية و ضافية اضعها على ذمتكم. ارجو ان تكونوا ملاذها الاخير فقد بلغني حرصكم على النجاعة. شكرا

شارك رأيك

Your email address will not be published.