الرئيسية » المكي حول استقبال الرئيس سعيد نائب رئيس هيئة الانتخابات: “جيد و لكن جاء بعد ضغط ديبلوماسي خارجي”

المكي حول استقبال الرئيس سعيد نائب رئيس هيئة الانتخابات: “جيد و لكن جاء بعد ضغط ديبلوماسي خارجي”

معلقا على استقبال الرئيس قيس سعيد ظهر اليوم الإثنين 4 أفريل 2022 في قرطاج فاروق بوعسكر نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، قال عبد اللطيف المكي، القيادي الاسلامي ما يلي في تدوينة فايسبوكية، وهو ما يؤكد أن اخوان تونس يلجؤون كلما ضاقت عليم الى الخارج… للتمكن من فرض تسلطهم على البلاد و العباد:

“قد يكون استقبال السيد قيس سعيد لنائب رئيس هيئة الإنتخابات إشارة إلى توقف عملية استهداف هذه الهيئة و أنها ستستمر في الإشراف على الإنتخابات و هذا شيئ جيد لكن جاء بعد ضغط دبلوماسي خارجي في شكل زيارة مجاملة و مساندة، فهل سنحتاج في كل مرة ، و في ظل رفض تفاهمات داخلية و لا أقول حوارا، الى تدخل خارجي لتوفير شروط انتخابات حرة و نزيهة ؟
فهل يمكن إجراء انتخابات حرة و نزيهة و السيد قيس سعيد طرف منافس فيها و هو في نفس الوقت يسيطر على الأمن و الجيش و الإدارة و (الحكومة) و الإعلام العمومي المرئي و يرفض أي سلطة رقابية و يستطيع تغيير قانون بالمراسيم؟
هل يلزمنا تدخلات خارجية لمعالجة كل هذا؟ من يفتح البلاد أمام التدخلات الخارجية.
هل هذا يرضاه عاقل مؤمن بحد أدنى من الديمقراطية؟”.

…………………………………………

و في ما يلي ما نشرته رئاسة الجمهورية على صغحتها الاجتماعية:

“استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الإثنين 4 أفريل 2022 بقصر قرطاج، السيد فاروق بوعسكر، نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأكد رئيس الجمهورية، بالمناسبة، على أهمية دور الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وعلى ضرورة أن تكون على أتم الاستعداد لمختلف الاستحقاقات المقبلة عليها بلادنا في الفترة القادمة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.