الرئيسية » الاختيار الثالث على قناة ON: عمل شامل ينقش لوحة فنية من بعد التحول في مصر و رفض حكم الاخوان (ومضة)

الاختيار الثالث على قناة ON: عمل شامل ينقش لوحة فنية من بعد التحول في مصر و رفض حكم الاخوان (ومضة)

يكتب جمال السعيد عن مسلسل الاختيار الثالث الذي
حقق في جزأيه الأول والثاني شعبية كبيرة، والآن يواصل العمل في الجزء الثالث نجاحه.

“وفي تقديري فإن أهمية المسلسل تأتي في بناء وعي الشباب من خلال سرد وتوثيق الأحداث العصيبة والتاريخية التي مرت بها مصر بداية من ثورة 30 يونيو المجيدة، التي قام بها الشعب المصري العظيم لرفض حكم جماعة الإخوان.
ويستعرض المسلسل كذلك بطولات الشعب المصري، ورجال القوات المسلحة، والمخابرات، والداخلية في مواجهة العناصر المتطرفة.. حفظ الله مصر وشبابها الواعي من كل شر وسوء.”.

رأي آخر يؤكد أن “مسلسل الاختيار الثالث يكشف ما قام به الاخوان في مصر، وما اشبه ما فعلوه في مصر بقاموا به في تونس …الفرق الوحيد في التسمية هوما عندهم اخوان واحنا عنا خوانجية اما الخطة هيا هيا”.

معاذ بن نصير، باحث في الشؤون الاجتماعية كتب هو الآخر عن الإختيار 3 ما يلي: “لا يهمني إنو يصنع في الرأي العام ، و إلا يبيض في صورة حكم السيسي و العسكر ، لا يهمني إنو يكلاشي في تنظيم الإخوان …. ولا ولا ولا … ، إلي يهمني السيناريو المطروز طرزان و النص المتكوب بطريقة فيها برشا سرد للأحداث ، إلي يهمني الصورة إلي في غاية الروعة و الإخراج المجنون ، إلي يهمني الشخصيات بفففف شنو قاعد يعمل هذا ياسر جلال لبس لبسان السيسي … و كريم عبد العزيز و أحمد السقا و غيرهم من نجوم الصف الأول بالفم و الملأ …
وقتاه انجموا نشوفوا حاجة كما هكة في عمل درامي تونسي ؟…’.
منى عبد الغني لها رأي آخر و تقول: “بدأ اليوم عرض أولى حلقات الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، الذي يقوم ببطولته عدد كبير من النجوم، وتدور أحداثه حول الفترة ما بين 30 يونيو والثالث من يوليو، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.
وشهدت الحلقة الأولى ظهور منى عبدالغني بشخصية السيدة انتصار السيسي، حرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي قدم شخصيته ياسر جلال، والذي كان يتقلد وقتها منصب وزير للدفاع.

الجدير بالذكر أن العمل يشهد مشاركة عدد كبير من النجوم منهم أحمد السقا الذي يقدم شخصية ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة، بينما يقدم كريم عبدالعزيز شخصية زكريا يونس، وهو ضابط في الأمن الوطني، أما أحمد عز فيقدم شخصية مروان العدوي ضابط المخابرات العامة، كما يظهر أحمد بدير في العمل بشخصية المشير طنطاوي، ويقدم عبدالعزيز مخيون شخصية محمد بديع، ويقوم خالد الصاوي بدور القيادي الإخواني خيرت الشاطر.

مسلسل الاختيار 3 بطولة أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، بيومي فؤاد، صبري فواز، خالد الصاوي، إيمان العاصي، محمد رياض، عبدالعزيز مخيون، أمير المصري، وعدد من ضيوف الشرف منهم إسعاد يونس، وإخراج بيتر ميمي”، مني عبدالغني.

شارك رأيك

Your email address will not be published.