الرئيسية » ديلو: كلمة رئيس الجمهورية اليوم فيها تكفير للنواب وهو ما يتنافى مع الدستور

ديلو: كلمة رئيس الجمهورية اليوم فيها تكفير للنواب وهو ما يتنافى مع الدستور

اعتبر انائب بالبرلمان المحل سمير ديلو أن تصريح رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها بمناسبة زيارته لضريح الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة والتي قال فيها متوجها بانتقادات إلى النواب المشاركين في الجلسة العامة الافتراضية بتاريخ 30 أفريل المنقضي “كيف يضعون قانونا وهميا مزعوما من تقدم بالمبادرة ومن ختمه هؤلاء ختم الله على قلوبهم فكيف نرجو منهم خيرا .. “، بأنها دعوة للتكفير.

واستحضر ديلو بقية الآية القرآنية التي ذكرها رئيس الجمهورية “ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم”،موضحا ان الفصل السادس من الدستور التونسي يجرم التكفير وان ما قاله رئيس الجمهورية اليوم يصب في نفس هذا السياق.

وفي ما يلي نص التدوينة التي نشرها سمير ديلو بصفحته الشخصية على موقع “فايس بوك”:

ولهم عذابٌ عظيم ..! وجّه لهم أبشع الإتّهامات وأقذع الشّتائم ..وجّه لهم اتّهاما جماعيّا – دون تخصيص – ببيع الأصوات لقاء مبالغ طائلة ..أوقف جراياتهم ومنعهم من العلاج ومن استعادة وظائفهم السّابقة لنيابتهم ..سعى لتوظيف القضاء العسكريّ لملاحقتهم واصدار أحكام بالسّجن ضدّهم .. عقدوا اجتماعا طبق الفصل 80 من الدّستور ، الذي يمارس السّلطة بموجبه ، فاتّهمهم بالقيام بمحاولة انقلابيّة ..كلّف وزيرة الفصل 23 بتتبّعهم قضائيّا بجريمةٍ عقوبتُها .. الإعدام ..!لم يكفِه كلّ ذلك ، فوصفهم بأنّهم قد ” ختم الله على قلوبهم ”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.