الرئيسية » مسرح الاوبرا: تظاهرة “رمضان في المدينة”: مع عرض “شرق 22 ” لشادي القرفي

مسرح الاوبرا: تظاهرة “رمضان في المدينة”: مع عرض “شرق 22 ” لشادي القرفي

في إطار تظاهرة “رمضان في المدينة ” قدّم مسرح اوبرا تونس العرض الموسيقي “شرق 22” لاركستر الفيلارموني بقيادة المايسترو شادي القرفي بمشاركة الفنانة أسماء بن احمد، الفنان حسان الدوس والفنان ثامر عبد الجواد وذلك يوم الجمعة 08 أفريل 2022 بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

سهرة الطرب والحنين و العودة الى اجمل أغاني الزمن الجميل حيث حلّق المايسترو شادي القرفي صحبة فرقته الموسيقية في أجواء الشرق وسحر ثناياه الموسيقية والفنية التي عادت بجمهور مسرح الاوبرا الى العصر الذهبي للاغاني التونسية والعربية الخالدة بتوزيع جديد و رؤية فنية خارجة عن المألوف .


بداية السهرة كانت مع معزوفة “نجوم ” الموسيقية التي قدمها الاركستر الفيلارموني قبل ان يفسح المجال للفنانة أسماء بن احمد لتقدّم مجموعة من الأغاني التونسية للفنان مصطفي الشرفي وغيره من نجوم الزمن الذهبي للأغنية التونسية.
وبصوته الاركسترالي الفخم ابدع حسان الدوس في غناء اللون الطربي المشرقي من خلال الأغاني القديمة للفنان فهد بلان و صباح فخري وعدد من نجوم الشرق تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.
ووسط ترحيب كبير وبعد غياب طويل اعتلى الفنان ثامر عبد الجواد ركح مسرح الاوبرا ليقدّم وصلته الطربية التي حطت الرحال بمصر ليغني للراحل عبد الحليم حافظ بروعة اهتز معه مسرح الاوبرا طربا لأدائه الرائع.


“شرق 22” للمايسترو شادي القرفي عرض فني زاخر بالإبداعات اكتشف فيها الجمهور الفنان حسان الدوس في نمط جديد لم يسبق له اداءه كما تألقت فيها الفنانة أسماء بن احمد في اللون التونسي واستعاد فيها الفنان ثامر عبد الجواد أجواء اللقاء مع جمهور مسرح الاوبرا .
وتتواصل تظاهرة “رمضان في المدينة ” حيث سيكون عشاق الفن الشعبي على موعد مع عرض “ربوخ” لحاتم اللجمي يوم السبت 09 افريل 2022 العاشرة ليلا بمسرح الجهات بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.