الرئيسية » تونس : اللجنة العلمية تدعو إلى الحذر من المتحور أوميكرون ب. أ. 2 الزاحف

تونس : اللجنة العلمية تدعو إلى الحذر من المتحور أوميكرون ب. أ. 2 الزاحف

أكد الأستاذ في علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير، محجوب العوني، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تصريح له لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) أن الترفيع أكثر ما يمكن من نسب التلاقيح المضادة لفيروس كورونا يعد هدف وزارة الصحة الاستراتيجي خلال شهر رمضان.

أضاف محجوب العوني أن تحسن الوضع الوبائي في تونس وبلوغ جل المؤشرات الصحية مستويات إيجابية ومطمئنة، جعل كل من وزارة الصحة واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا يكتفيان بالتشديد على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية المتعارف عليها خلال شهر رمضان ويوصيان بالإقبال بكثافة على استكمال التلاقيح دون اتخاذ إجراءات جديدة خاصة بهذا الشهر.

كما شدد عضو اللجنة العلمية من جهة أخرى على ضرورة الالتزام بالحذر خلال شهر رمضان وتجنب التجمعات ومواصلة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة للمحافظة على التحسن الملحوظ لانتشار فيروس كورونا في تونس خاصة و أن الوضع الوبائي حول العالم يتميز بعدم الاستقرار.

وأشار العوني الى أن المتحور أوميكرون ب.أ.2 بصدد الزحف و الانتشار في عدد من الدول الأجنبية مثل فرنسا و ألمانيا و الصين التي التجأت مؤخرا إلى فرض الحجر الصحي في عدد من مدنها مذكرا بأن نسبة انتشار هذا المتحور سريعة جدا إذ أنها تفوق نسبة انتشار المتحور أوميكرون ب.أ.1 بـ 30 بالمائة وهو ما يعني أن أزمة فيروس كورونا لم تنته.

شارك رأيك

Your email address will not be published.