الرئيسية » مجدي الكرباعي ينقل حالة تونسي له تأشيرة سياحية، منع من دخول ايطاليا و وضع في غرفة مغلقة بمطار ميلانو

مجدي الكرباعي ينقل حالة تونسي له تأشيرة سياحية، منع من دخول ايطاليا و وضع في غرفة مغلقة بمطار ميلانو

ايطاليا

في متابعته لأخبار المهاجرين، روى اليوم الاثنين 11 أفريل، مجدي الكرباعي النائب عن التيار الديمقراطي في البرلمان المنحل، حالة مواطن تونسي وقع منعه أمس الأحد من دخول ايطاليا رغم تحصله على تأشيرة، ثم وضعه في غرفة مغلقة في مطار ميلانو في انتظار، على ما يبدو، ترحيله… و في ما يلي ما رواه الكرباعي المقيم في ايطاليا:

” أخبار الهجرة

كيف ننقد سياسات الهجرة لدول برشة يقولوا إني نشجع على “الحرقة” و الواقع هو أنا ندافع على حق التنقل الذي جاء في الإعلان العالمي حقوق الإنسان .

مواطن تونسي موقوف منذ البارحة في مطار ميلانو Malpensa MXP تقريبا اكثر من 24 ساعة ،جاء على متن Tunisair يوم الأحد على 10:45 .

تم منعه من دخول إيطاليا بالرغم لديه تأشيرة سياحية و هو من البارحة الى اليوم موجود في غرفة مغلقة و يعطوه يأكل مرتين في النهار و البارح وقت يكلم فيا في التليفون نسمع في الشرطي يقولوا ممنوع تتكلم ، حتى قتلوا عديلي الشرطي خليني نحكي معاه ماحبوش شرطة الحدود ، و الظاهر باش يقع ترحيله غدا .

قمت بالإتصال بمحامية و قمنا بإعلام الضامن الوطني لحقوق المحتجزين الي بدوره بدأ في الاتصال بالسلط المعنية من أجل إخلاء سبيله ، و ان شاء الله يقع إخلاء سبيله .
في مثل حالة هذا الشاب العديد الي يقع ارجاعهم و ما نسمعوش بيهم .

وقت ندافعوا على حرية التنقل مش لحراقة بركة أما للناس الكل واليوم الشاب هذا غدوة ممكن انت هذا كل شيء قانوني ما نحكوش على الناس الي يتم رفض تأشيرتها يوميا لأسباب ما تعرفش علاش …”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.