الرئيسية » بعد ايطاليا، وزير السياحة يؤدي زيارة الى المانيا للترويج للوجهة التونسية

بعد ايطاليا، وزير السياحة يؤدي زيارة الى المانيا للترويج للوجهة التونسية

بعد زيارته يومي 10 و 11 أفريل إلى ميلانو بايطاليا، أدى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين يومي 11و 12 أفريل الجاري، زيارة عمل إلى ألمانيا وذلك في اطار تدعيم وتطوير الوجهة التونسية بالأسواق الأوروبية ومنها ألمانيا.

والتقى الوزير، رفقة القائم بالأعمال بسفارة الجمهورية التونسية بألمانيا السيد شهاب شاوش، رئيس إتحاد منظمي الرحلات والسياحة بألمانيا (DRV) السيد “Norbert Fiebig” مرفوقا بمدير العلاقات الدولية بالاتحاد السيد “Volker Adams” وممثل وزارة الشؤون الخارحية السيد “Andreas Fiedler” وممثلة وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية السيدة “Annette Kaiser”.

ومثل اللقاء فرصة للتباحث حول سبل تطوير الوجهة التونسية بألمانيا والتطرق إلى مدى الاستعداد لتنظيم منتدى السياحة من قبل اتحاد منظمي الرحلات والسياحة الألماني بتوزر خلال شهر ماي المقبل والذي سيشهد حضور ومشاركة أكثر من مائة وكيل أسفار ومتعهد رحلات وصحفيين من ألمانيا. وأجرى الوزير لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام الالمانية.

كما قام بافتتاح ملتقى افتراضي يعنى بالترويج للوجهة التونسية شارك فيه قرابة 100 وكيل أسفار ومتعهد رحلات سياحية من ألمانيا حيث استعرض مخطط العمل لاستعادة النشاط السياحي لما بعد كوفيد-19، وتقديم العروض الجديدة للوجهة السياحية التونسية وخاصة في مجال السياحة المستدامة وتنويع المنتجات ولمحة عن البروتوكول الصحي للسياحة التونسية فضلا عن مدى الجاهزية لحسن سير الموسم السياحي القادم.
……………
زيارة مماثلة الى ايطاليا:

و في إطار السعي إلى تدعيم مكانة الوجهة السياحية التونسية في ايطاليا، أدى السيد محمد المعز بلحسين وزير السياحة زيارة عمل إلى ميلانو يومي 10 و11 أفريل الجاري.

وبالإضافة إلى المشاركة في عدد من الأنشطة ضمن الصالون الدولي للسياحة بميلانو والإطلاع على الجناح التونسي المشارك في هذا الحدث، مرفوقا بسعادة سفير الجمهورية التونسية بإيطاليا السيد معز السيناوي، وبمعية ممثلين عن الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة والجامعة التونسية للمطاعم السياحية، كانت للوزير عدة لقاءات واتصالات مع كل من:
• السيد“ Massimo Garavaglia “وزير السياحة الإيطالي وقد وجه الوزير إلى نظيره الإيطالي دعوة رسمية لزيارة تونس خلال الفترة المقبلة قصد إمضاء اتفاقية تعاون في المجال السياحي تساهم في مزيد تعزيز العلاقات المتميزة القائمة
بين البلدين في هذا المجال.
• السيد “Attilio Fontana” رئيس مقاطعة لومبارديا،
• السيد “Carlo Borghetti” نائب رئيس المجلس الجهوي لمقاطعة لومبارديا،
• السيدة “Milena Bertani”رئيسة جمعية الرابطة الإيطالية لمجلس البلديات ومناطق أوروبا “AICCRE.”
• السيد “Matteo Catani” الرئيس المدير العام لشركة الملاحة GNV.

كما أجرى السيد محمد المعز بلحسين لقاءات مع أبرز رؤساء الجامعات المهنية لقطاع السياحة بإيطاليا وأهم متعهدي الرحلات الإيطاليين بالإضافة إلى القيام بحوارات صحفية مع عدد من وسائل الإعلام المختصة في المجال السياحي.

كما أدى الوزير زيارة إلى معهد “Carlo Porta” بميلانو الذي يعتبر أحد أهم مراكز التكوين في مهن السياحة في إيطاليا وذلك قصد النظر في الإمكانيات المتاحة للإستفادة من الخبرات الإيطالية في هذا المجال.

شارك رأيك

Your email address will not be published.