الرئيسية » المكي: الخونة الذين يستقوٌون بالخارج ليسوا ضد قيس سعيّد بل ضد السيادة الوطنية..ودولة الغنوشي انتهت

المكي: الخونة الذين يستقوٌون بالخارج ليسوا ضد قيس سعيّد بل ضد السيادة الوطنية..ودولة الغنوشي انتهت

علق القيادي في حركة الشعب هيكل المكي اليوم الأربعاء على تصريحات سميرة الشواشي بخصوص مواصلة البرلمان المنحل عقد جلساته الافتراضية وإلى بعض الدعوات الاخرى حول تشكيل جبهة لانقاذ تونس قائلا “من يتكلم بهذا الشكل هو خارج التاريخ”

واضاف المكي في حوار له على موجات اذاعة “شمس اف ام”، “الموقف السيادي لرئيس الدولة بعدم تدخل اية جهات خارجية في الشان التونسي هو خط ليس احمرا فقط بل بكل الالوان وهو خط مسيّج بالشوك و بالدم ان لزم الامر ..أأعجبنا سعيّد او لو يعجبنا يبقى الشأن داخليا وكما يقول المثل تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها.. يحبو يذلونا بتدخلهم في شوؤننا؟نختلف ولكن يبقى الشان تونسي تونسي.. نتعاركو نتصالحوا نتحاوروا ولكن لا لتتدخل الخارجي”.

وتابع المكي “وهؤلاء الخونة الذين يستقوون بالخارج ليسوا ضد قيس سعيّد بل ضد السيادة الوطنية وعودة البرلمان بالضغط الخارجي مستحيلة ولعل مسألة السيادة الوطنية هو ما يقربنا أكثر من رئيس الدولة ومواقفه في هذا الشأن.”

وشدد القيادي في حركة الشعب على ان ئيس الدولة هو يمثل مؤسسة وليس شخصا وهو الضامن لسيادة تونس وكل تحريض من الخارج من اجل التدخل في الشأن الداخلي هو خيانة ومن يقوم به خائن وهو اقل ما ينعت به.

واعتبر ان وفد البرلمان الاوروبي قد اقتنع أكثر بمشروعية قرارات 25 جويلية اثر لقائه مع رئيس الجمهورية، قائلا “كانوا يتصورون ان الوفد سيضغط من اجل اعادة فتح برلمان الغنوشي..ما نقوله هو أن دولة الغنوشي انتهت ولا عودة اليها”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.